الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
علماء يستخلصون ألبومين بديلا لبلازما الدم من أرز معدل وراثيا

علماء يستخلصون ألبومين بديلا لبلازما الدم من أرز معدل وراثيا
356
0
0
 
5 ذو الحجة 1432 12:25 AM
صحيفة الأجيال : استخلص علماء صينيون ألبومين بشريا من أرز معدل وراثيا. وقال الباحثون في دراستهم التي نشروا نتائجها اليوم في مجلة "بروسيدينجز" التابعة للأكاديمية الأمريكية للعلوم إنهم نجحوا في استخلاص 2.75 جرام من هذا البروتين الحيوي للإنسان من كل واحد كيلوجرام أرز معدل وراثيا وإن هذا الألبومين هو نفس الألبومين الطبيعي وله نفس التأثير حسبما أثبتت التجارب التي أجريت على فئران مريضة بالكبد.

وينظم الألبومين عملية توزيع السوائل بين الدم والأنسجة في الجسم بالإضافة إلى أنه يعمل داخل الدم كناقل للجزيئات. ويعتبر الألبومين في الطب قاعدة للعقاقير الحيوية للجسم خاصة فيما يتعلق بأمراض الكبد. ويستخلص بروتين الألبومين من بلازما الدم خلال عملية معقدة محفوفة بخطر حدوث تلوث بفيروسات حسبما أشار الباحثون تحت إشراف يانج هي من جامعة ووهان بالصين. قام الباحثون خلال الدراسة بإدخال جين الألبومين إلى نباتات الأرز وطوروا طريقة يمكن من خلالها استخلاص البروتين من حبوب الأرز.

وتبين للباحثين أن الألبومين المستخلص بهذا الشكل له نفس التأثير العلاجي على الفئران المصابة بالتليف الكبدي الذي يحد من إنتاج الألبومين. وقال الباحثون إنهم لم يسجلوا ردود فعل حساسة للفئران على هذا الألبومين ولكنهم أشاروا في الوقت ذاته إلى أنهم يحتاجون لإجراء المزيد من التحليلات الشاملة بهذا الشأن قبل اعتماد هذه الطريقة في استخلاص الألبومين بشكل رسمي.

ويأمل الباحثون في أن يكون هذا الأرز المعدل وراثيا مصدرا غير مكلف لاستخلاص الألبومين للمساعدة في مواجهة الطلب المتزايد على هذا البروتين الحيوي للإنسان. وطور العلماء خلال السنوات الماضية عدة طرق لاستخلاص الألبومين من البكتريا والخمائر ومن نباتات معدلة وراثيا غير أنهم لم يعثروا حتى الآن على طريقة يمكن من خلالها إنتاج الألبومين بشكل واسع وبكميات كبيرة وبشكل غير مكلف.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 356


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)