الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
صندوق الأمم المتحدة يحسم الخلاف: ارتفاع سكان العالم إلى 7 مليارات بولادة طفلة يمنية

صندوق الأمم المتحدة يحسم الخلاف: ارتفاع سكان العالم إلى 7 مليارات بولادة طفلة يمنية
392
0
0
 
5 ذو الحجة 1432 12:23 AM
صحيفة الأجيال : أفاد صندوق الأمم المتحدة للسكان اليوم أن طفلة يمنية ولدت الليلة الماضية رفعت عدد سكان العالم إلى سبعة مليارات نسمة وأن شقيقتها التوأم هي الطفلة رقم واحد في المليار الثامن لعدد سكان العالم. وترقد زوجة المواطن اليمني حسين أحمد من محافظة صنعاء في المستشفى بعد وضعها طفلتين توأم في أول دقيقة من فجر اليوم رافعة بذلك عدد سكان العالم إلى 7 مليارات نسمة. ومن المقرر أن تدخل الطفلتان التوأم موسوعة جينيس للأرقام القياسية بحضور ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، مارك فاندنبرغي. وكانت عدة دول تنازعت الإعلان عن ولادة الطفل الأخير في المليار السابع لسكان العالم غير أن صندوق الأمم المتحدة للسكان حسم الخلاف وأعلن أحقية اليمن باللقب .

اختلفت دول الفلبين والهند وروسيا اليوم حول أحقية كل منهما بمولد الطفل رقم 7 مليار بعد أن كانت الفلبين هي أول دولة تعلن إتمامها للرقم 7 مليار بولادة الطفلة دانيكا منتصف ليلة أمس وتبعتها الهند بإعلانها ولادة الطفلة نرجس قبل أن تلحقها روسيا التي شهدت نزاعا داخليا بإعلان مدينتين فيها ولادة الطفلين بيتر والكسندر الذي يمثلان "رمزيا" بلوغ عدد سكان العالم سبع مليارات نسمة.

image

وكانت الفلبين قد أعلنت في وقت سابق اليوم أن طفلة حديثة الولادة بها أتمت تعداد العالم 7 مليارات نسمة حيث ولدت الطفلة دانيكا ووزنها 2.5 كيلوجرام قبل منتصف ليلة الاثنين بدقيقتين وذلك في مستشفى حكومي للولادة في مانيلا. وقال وزير الصحة إنريك أونا إن مكتبه سيقدم بيانات مثل اسم الطفلة وموعد ميلادها لمنظمة الصحة العالمية لتقرر ما إذا كانت حقا هي الشخص الذي أتم تعداد العالم 7 مليارات نسمة. وأهدى ممثلو الأمم المتحدة في الفلبين ومسئولو الصحة كعكة للطفلة حديثة الولادة.

فيما أعلنت الهند أن طفلة ولدت في شمال البلاد اليوم الاثنين تعد بشكل رمزي رقم 7 مليار بين سكان العالم وذلك في حملة ضد قتل الأجنة الإناث. حيث ولدت الطفلة نرجس في قرية مول بولاية أوتار براديش حسبما ذكرت منظمة "بلين انترناشيونال" المعنية بحقوق الأطفال التي استغلت اليوم للفت أنظار العالم إلى اتساع الفجوة بين أعداد الإناث والذكور في الهند. وقال المدير التنفيذي لمكتب المنظمة في الهند "بلين إنديا" بهاجياشري دينجلي إنه "بالاحتفال بمولد الفتاة على أنها أكملت تعداد العالم 7 مليارات نسمة نلفت الأنظار إلى مسألة خطيرة تتمثل في خلل التوازن بين الجنسين في المواليد".

image

فيما ذكرت تقارير إخبارية أن مدينتين روسيتين أعلنتا اليوم الاثنين عن أحقية كل منهما في نسب الطفل رقم 7 مليار في العالم وإنه ولد داخل حدودهما. حيث ولد الطفل بيتر نيكولاييف صباح اليوم في مدينة كاليننجراد الساحلية على بحر البلطيق مما يجعله يحمل رقم سبعة مليار في تعداد سكان العالم وفق ما ذكرت قناة تليفزيون روسيا 24. إلا أن مدينة بتروبافالوفسك كامتشاتسكي على ساحل المحيط الهادئ الروسية شهدت مولد الطفل ألكساندر مما يجعله أول طفل يولد يوم الاثنين ومن ثم يكون رقم 7 مليار في العالم وفقا لوكالة أنباء إنترفاكس. وتعتزم الحكومات المحلية في المدينتين إقامة احتفالات وتسليم جوائز لكل طفل. وقالت التقارير إن صحة الطفلين وأمهاتهما جيدة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 392


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)