الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
الكشافة تُعد 1125 خريطة إرشادية لمشعر منى و738 لمشعر عرفات

الكشافة تُعد 1125 خريطة إرشادية لمشعر منى و738 لمشعر عرفات
455
0
0
 
5 ذو الحجة 1432 12:14 AM
صحيفة الأجيال - واس : أنهت جمعية الكشافة العربية السعودية إعداد ورسم الخرائط الإرشادية لمشعري منى وعرفات ضمن جهودها في معسكرات الخدمة العامة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة .

وأوضح قائد لجنة الخرائط الإرشادية بالمعسكرات المهندس وليد خالد فلمبان أن الخرائط أصبحت أكثر دقة بفضل تسخير التقنية في إصدارها ومن ضمنها المحرك الالكتروني جوجل إيرث Google Earth حيث تم التقاط 1125 صورة لمشعر منى و738 لمشعر عرفات وتم إعادة ترتيبها وتجميعها حتى أنهيت الخرائط بالصورة الصحيحة والدقيقة التي تسعى لها الجمعية .

وبين أن الخرائط أضيفت لها هذا العام مداخل ومخارج جسر الجمرات ليتعرف عليها الحجاج القادمين إليها والخارجين منها ، وتم تحديد مؤسسات الطوافة والخدمات المختلفة كالدفاع المدني والهلال الأحمر والشرطة بألوان تميز كل مؤسسة أو خدمة ، كما أنهت الجمعية خرائط إرشادية خاصة بالإدارة العامة للطوارئ والطب الميداني في وزارة الصحة تحتوي على المراكز الصحية والمستشفيات في مشعر منى ، و خرائط توضيحية لمراكز الشرطة .

فيما أفاد مسؤول الأدلة الإرشادية بالمعسكرات زياد قدير أن عدد الخرائط التي سيتم طباعتها هذا العام تبلغ 600 ألف نسخة من الحجم الصغير وأربعين ألف من الحجم الكبير وستزود القطاعات العاملة في الحج بكميات منها للاستفادة منها في توجيه الحجاج وفي تسهيل تقديم الخدمات لهم .

من جانبه ثمن قائد عام المعسكرات صالح الحربي جهود لجنة الخرائط الإرشادية ، ولجنة المسح والإرشاد لإنهاء إعداد ورسم الخرائط هذا العام في وقت قياسي , مشيراً إلى أن الخرائط التي تصدرها الجمعية تلقى إقبالا من قطاعات الدولة المختلفة العاملة في الحج الذين يحرصون على الحصول على نسخ منها تساعدهم على القيام بالمهام المناطة بهم في المشاعر .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 455


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)