الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
الدفاع المدني يستعد لأي خطر يهدد الحجاج

الدفاع المدني يستعد لأي خطر يهدد الحجاج
313
0
0
 
5 ذو الحجة 1432 12:05 AM
صحيفة الأجيال - واس : أعرب معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري عن ثقته في قدرات رجال الدفاع المدني المشاركين في تنفيذ خطة تدابير مواجهة الطوارئ بالحج لمواصلة مسيرة الأداء المتميز للدفاع المدني طوال السنوات الماضية في الحفاظ على أمن وسلامة ضيوف الرحمن.

وقال في كلمة ألقاها خلال اجتماعه بقيادات قوات الدفاع المدني بالحج اليوم بمقر المديرية العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة " سنقف بالمرصاد في مواجهة أي خطر يهدد سلامة حجاج بيت الله الحرام أو يعكر صفو الحج معتمدين في ذلك بعد توفيق الله – على تكامل الاستعدادات والخطط لمواجهة كافة المخاطر الافتراضية خلال موسم الحج ".

وأكد الفريق التويجري أهمية أن يستشعر قادة الدفاع المدني المشاركين في مهمة الحج مسؤولياتهم في تقدير المواقف والمخاطر المرتبطة بطبيعة المكان والزمان وأخذ زمام المبادرة للتعامل مع كافة المخاطر في الوقت المناسب لتحقيق الأهداف المرجوة على أسس علمية.

وأبدى مدير عام الدفاع المدني رضاه بما شاهده من استعدادات لقوات الدفاع المدني لمهمة الحج التي تعكس خبرات ووعي قيادات قوات الدفاع المدني بطبيعة هذه المهمة العظيمة واستشعارهم لضخامة المسؤولية الملقاة على عواتقهم بما يفوق فكرة المحاسبة والتي لا تجدي نفعاً بعد وقوع الحوادث الناجمة عن إهمال أو تقصير.

ورفع الفريق التويجري في مستهل أعمال الاجتماع أسمى آيات التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ال سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء, وزير الداخلية بصدور الأمر الملكي باختيار سموه ولياً للعهد الذي وجد ترحيباً كبيراً من أبناء المملكة, ورجال الأمن والأجهزة العسكرية, لما عرف عن سموه الكريم من حنكة سياسية, وصلابة في أصعب المواقف, وقدرة على اتخاذ القرار السليم.

واستمع الفريق التويجري خلال الاجتماع إلى شرح تفصيلي لخطة تدابير الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ في الحج من قائد قوات الدفاع المدني في الحج اللواء محمد بن عبدالله القرني، كما استعرض بعض المتغيرات والمستجدات مثل مشروع قطار المشاعر وتطبيق آلية الجودة .

وأشار اللواء القرني إلى إعداد 20 خطة تفصيلية للتعامل مع كافة المخاطر المحتملة في الحج " لاسمح الله" وبحثها مع الجهات المعنية بتنفيذ خطة مواجهة الطوارئ, لافتاً إلى أنه تم تحديث خطة انتشار قوات الدفاع المدني الميدانية وتحديد النطاق المكاني لكل وحدة واستخدام نظام الإطفاء ( AFT ) الذي تم دعمه بـ 20 دراجة تحمل مطفيات خاصة للحرائق, وتغطي شبكة الأنفاق بالمشاعر, ومناطق الكثافة في العاصمة المقدسة.

وتطرق اللواء القرني إلى برامج التدريب على رأس العمل لكافة القوات المشاركة في مهمة الحج, وخطة الإسناد البشري والآلي لدعم قوات الحج, وقوات الدفاع المدني في جميع مناطق المملكة, وتغطية جميع الوحدات بأنظمة الاتصالات اللاسلكية واستخدام الهواتف الذكية في رصد ومكافحة حالات تلوث الهواء, مؤكداً أن نسبة جاهزية الدفاع المدني بلغت 100% في العاصمة المقدسة والمدينة المنورة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 313


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)