السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
مطار العلا يدخل مرحلة التشغيل ويستقبل أول رحلة طيران

مطار العلا يدخل مرحلة التشغيل ويستقبل أول رحلة طيران
519
0
0
 
5 ذو الحجة 1432 12:03 AM
صحيفة الأجيال - واس : وصلت إلى مطار الأمير عبد المجيد بن عبدالعزيز بالعلا اليوم أول طائرة من نوع " امبراير " تقل على متنها " 66 " راكبا قادمة من مطار الملك خالد بالرياض إيذانا ببدء تشغيل المطار الجديد .

وكان الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ، ومعالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور فيصل الصقير ، ومعالي رئيس الخطوط السعودية المهندس خالد الملحم ، ونائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد العزيز بن عبدالكريم العنقري ، ونائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للمطارات الداخلية المهندس محمد بن حميد الجديبي ، ومدير مطار الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز المهندس فهد بن شويه السبيعي ، في استقبال الركاب , حيث قدموا لهم باقات من الورد .

وأوضح معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور فيصل بن حمد الصقير أن مطار الأمير عبد المجيد بن عبدالعزيز بالعلا يأتي ضمن منظومة مطارات الجيل الجديد التي شرعت الهيئة في إنشائها وتحديثها وتطويرها مؤخرا في إطار برنامجها لتحديث مطارات المملكة , مفيدا أنه تم تشغيل مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز في تبوك منتصف العام الجاري , وأتبعه مطار نجران قبل شهرين ، مشيرا إلى أن هذه المطارات ستسهم في توفير كافة سبل الراحة للمسافرين بما يتواكب مع الزيادة المضطردة في أعداد المسافرين بين مدن المملكة .

وأكد الصقير أن إنشاء وتشغيل مطار الأمير عبد المجيد بن عبدالعزيز بالعلا يأتي تأكيدا على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على مواصلة النهضة التطويرية للنقل الجوي في مناطق المملكة لمواكبة ما تشهده حركة النقل الدولية من تطورات واضحة وملموسة .

يذكر أن مطار الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز في العلا بدأ تنفيذه عام 1428هـ وتم الانتهاء منه منتصف العام الماضي , وصمم المطار ليستوعب 100 ألف راكب سنويا بواقع أربع رحلات يوميا , وتبلغ مساحته الإجمالية أكثر من ( 13 ) مليون متر مربع ويقع على بعد 25 كلم جنوب شرق محافظة العلا على طريق المدينة السريع ويبعد 50 كلم من الموقع التاريخي لمدائن صالح .

وجاء اختيار الموقع ليخدم العلا والمحافظات المجاورة لها على مساحة يصل قطرها حوالي 250 كلم ومن المنتظر أن يسهم المطار في دعم القطاع السياحي خصوصا بعد اختيار مدائن صالح من ضمن قائمة التراث العالمي من قبل لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو .

وقد روعي عند إنشاء المطار البيئة الجغرافية للمنطقة حيث تم تجهيز صالة السفر الرئيسية على مساحة 3700 متر مربع والمدرج الرئيسي للمطار بطول 3050 متراً وعرض 60 متراً , وساحة لوقوف الطائرات بمساحة 16800 م2 تتسع لـ 3 طائرات من حجم 90MD في وقت واحد ، ومبنى الإطفاء والإنقاذ ومبنى للحراسات على مساحة 564 مترا مربعا .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 519


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)