الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
مقتل 35 شخصا في سوريا في "جمعة الحظر الجوي"

مقتل 35 شخصا في سوريا في
287
0
0
 
1 ذو الحجة 1432 11:56 PM
صحيفة الأجيال : صرح المرصد السوري لحقوق الانسان ان 35 شخصا قتلوا اليوم برصاص القوات السورية في الوقت الذي تظاهر النشطاء المناهضون لنظام بشار الاسد في "جمعة الحظر الجوي" مطالبين بفرض منطقة حظر جوي لحماية المدنيين والجنود الذين انشقوا عن الجيش السوري وباتوا يخوضون مواجهات معه. وقال المرصد ان 35 شخصا قتلوا باطلاق رصاص الجمعة بينما قضى اثنان متأثرين باصابات لحقت بهما الخميس.

فقد اورد المرصد الذي مقره في لندن ان "12 شخصا قتلوا في مدينة حماة بينما قتل 20 في حمص، وقتل اثنان في مدينة تسيل بمحافظة درعا وقتل شخص في مدينة القصير في ريف حمص". وتابع ان "شخصا من قرية كرناز بريف حماة توفي وتوفي اخر من قرية كفرنبودة، متأثرين بجروح اصيبا بها الخميس".

واضاف المرصد انه سجل الجمعة "اصابة اكثر من مئة شخص واعتقال اكثر من 500 شخص" في انحاء مختلفة من سوريا. ومنذ اشهر، تشهد حماة وحمص ومدن سورية اخرى احتجاجات مناهضة للنظام السوري تواجه بقمع دام من جانب النظام.

وتقول الامم المتحدة ان اكثر من ثلاثة الاف شخص معظمهم من المدنيين قتلوا في اعمال القمع هذه منذ بدء الحركة الاحتجاجية في سوريا في منتصف مارس الفائت.

وقال النشطاء ان الجيش السوري "ينفذ عمليات عسكرية وامنية في القصير بريف حمص منذ اسابيع عدة وسط قتال بين قوات الجيش ومن يشتبه بانهم منقشون عنه".

وقال المرصد انه "رغم الحصار وانتشار نقاط التفتيش وحصار المساجد فقد نظم المتظاهرون تظاهرة حاشدة في كفرنبل البلدة القريبة من ادلب قرب الحدود التركية مطالبين بفرض منطقة حظر جوي".

وتكرر المطلب في حمص التي شهدت عمليات دهم نفذتها قوات الجيش خلال الاسابيع الاخيرة، وقال المرصد ان المتظاهرين خرجوا الجمعة "في اغلب مناطق المدينة".

وخرج المحتجون من المساجد للتظاهر الجمعة وقال المرصد ان "نحو 20 الفا ساروا في منطقة حي ديربعلبة في حمص" مطالبين بسقوط نظام الاسد.

وتحدث النشطاء عن "اطلاق نار كثيف ودوي انفجارات في القصير" البلدة المضطربة قرب الحدود مع لبنان، حيث سعت قوات الامن لفض تظاهرات خرجت من مساجد عدة.

كما وقعت اشتباكات في حماة بين من يشتبه بانهم من المنشقين عن الجيش السوري وقوات الجيش النظامي وقوات الامن السورية، وفق ناشطين.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 287


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)