الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
الخطوط الحديدية تمنح رخصة التشغيل وشهادة السلامة لقطار المشاعر المقدسة

الخطوط الحديدية تمنح رخصة التشغيل وشهادة السلامة لقطار المشاعر المقدسة
324
0
0
 
1 ذو الحجة 1432 11:27 PM
صحيفة الأجيال - واس : منحت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية رخصة التشغيل وشهادة السلامة لقطار المشاعر المقدسة – الخط الجنوبي وذلك بهدف توفير خدمات نقل ذات كفاءة عاليه ومستوى سلامة متكامل تسهم في تيسير تنقل حجاج بيت الله الحرام من ما بين عرفات ومزدلفة ومنى / الجمرات خلال موسم الحج.

وقال معالي رئيس عام المؤسسة المهندس عبد العزيز بن محمد الحقيل : إن منح رخصة التشغيل وشهادة السلامة يأتي ضمن ممارسة المؤسسة للصلاحيات المخولة لها باعتبارها الجهة المناط بها مهام ومسئوليات هيئة الخطوط الحديدية في المملكة التي أنشئت بقرار مجلس الوزراء، وتتلخص أهدافها في " تنظيم نشاط النقل بالخطوط الحديدية والإشراف على سلامة تشغيله ومن بين مهامها إصدار التراخيص وشهادات السلامة لمقدمي خدمات النقل بالخطوط الحديدية، ووضع المعايير والشروط الفنية الخاصة باستخدام مرافق الخطوط الحديدية، ووضع الشروط والضوابط المتعلقة بدخول الخطوط الحديدية واستعمالها والمرافق التابعة لها والعمل على حماية مصالح المستخدمين المتعلقة بخدمات النقل بالخطوط الحديدية، ومراقبة أداء المرخص لهم لواجباتهم المتعلقة بهذه الخدمات.

وأضاف : أن فريق من خبراء المؤسسة قد قام بزيارتين ميدانيتين تفقد خلالها مواقع تشغيل القطار للتحقق من كامل النظام وتقييم مستوى السلامة فيه. كما تم عقد عدة لقاءات مع الجهة المشرفة على إنشاء وتشغيل القطار حيث تم استعراض الوثائق المطلوبة ، وعقد مقابلات مع مسئولي تشغيل المشروع والقيام بعمليات اختبار للتشغيل لضمان مطابقته لمتطلبات خبراء هيئة الخطوط الحديدية وكذلك متطلبات السلامة اللازمة.

يذكر أنه قد تم تشغيل 30% فقط من الطاقة الاستيعابية لقطار المشاعر وبنظام إشارة يدوي وذلك في موسم حج عام 1431هـ ، وباكتمال باقي المشروع سيتم في موسم حج هذا العام 1432هـ تشغيل القطار بكامل طاقته الاستيعابية لتصل إلى 100% وبأحدث أنظمة الإشارات الآلية لينقل نحو 72 ألف حاج في الساعة الواحدة وفي الاتجاه الواحد.

كما تم توفير تسع محطات للمسافرين على امتداد 18 كيلو مترا بين عرفات والجمرات بواسطة أسطول من القطارات ييبغ عددها خمسة عشر قطاراً يتألف من اثني عشر عربة ستعمل جميعها خلال فترات الذروة أثناء الحج بسرعات تصل إلى 80 كم / ساعة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 324


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)