الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
جوجل : تزايد ملحوظ في طلب الحكومات الإطلاع على بيانات المستخدمين

جوجل : تزايد ملحوظ في طلب الحكومات الإطلاع على بيانات المستخدمين
403
0
0
 
28 ذو القعدة 1432 09:05 PM
صحيفة الأجيال : في الوقت الذي تعمل فيه الحكومة الألمانية على إجبار شركات خدمات الإنترنت على توفير المزيد من حماية البيانات الشخصية لمستخدمي الشبكة العنكبوتية طلبت الحكومة من شركة "جوجل" أكبر محرك بحث على الإنترنت الاطلاع على المزيد من بيانات مستخدميها خلال الأشهر الماضية.

وذكرت "جوجل" اليوم الأربعاء أنها تلقت طلبات اطلاع على بيانات لمستخدميها من الحكومة الألمانية خلال النصف الأول من العام الجاري بزيادة قدرها 38% مقارنة بنفس الفترة الزمنية من عام 2010 . وأوضحت "جوجل" أنها تلقت بوجه عام 1060 طلبا بشأن الاطلاع على بيانات 1769 مستخدما أو حسابا على جوجل ، مشيرة إلى أنها استجابت لـ 67% من طلبات السلطات. وأعلنت الشركة أيضا في تقريرها الدوري للشفافية على مستوى العالم عدد المرات التي طلبت منها السلطات محو بيانات من على الإنترنت.

وذكرت الشركة أنه تلقت من السلطات الألمانية في النصف الأول من العام الجاري 125 طلبا بإزالة حوالي 2400 من البيانات ، مشيرة إلى أنها استجابت لـ86% من تلك الطلبات.

وأوضحت الشركة أن معظم تلك البيانات متعلقة بنتائج بحث تقود إلى مواد تصنفها السلطات على أنها "تشهيرية".وأضافت جوجل أنها اضطرت أيضا إلى إزالة 583 مقطع فيديو من على موقع "يوتيوب" ، مشيرة إلى أن نصفها كان يحتوي على مواد متطرفة. وفي الولايات المتحدة ارتفع عدد طلبات الاطلاع على بيانات مستخدمي "جوجل" بمقدار 29% ، بينما ارتفعت نسبة طلبات إزالة مواد من على الشبكة بمقدار 70%.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 403


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)