الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
السعودية تعلن استخدام الأقمار الصناعية في تلقي البلاغات أثناء الحج

السعودية تعلن استخدام الأقمار الصناعية في تلقي البلاغات أثناء الحج
373
0
0
 
28 ذو القعدة 1432 08:21 PM
صحيفة الأجيال - واس : أعلن الدفاع المدني السعودي انه سيستخدم، لأول مرة، الأقمار الصناعية في تلقي البلاغات خلال فترة الحج التي ستبدأ عمليا في الثالث من الشهر المقبل.

وقال مدير إدارة الدفاع المدني في مكة المكرمة العميد جميل محمد أربعين في بيان اليوم الأربعاء إن خطة تدابير الدفاع المدني "تشمل اتخاذ جميع السبل الاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة الحجاج ، الذي من المحتمل أن يصل عددهم أكثر من مليوني حاجة منهم حوالي 1.5 مليون حاج من خارج المملكة".

وأضاف العميد أربعين انه سيتم "حصر المخاطر المحتملة وتحديد مواقعها عبر تحليل المخاطر الافتراضية والاستعدادات، وتعزيز الجوانب الوقائية، ثم الأعمال الميدانية لمواجهة أي طوارئ خلال موسم الحج ".

وأوضح انه "سيتم حصر المخاطر باستخدام التقنيات الحديثة في تلقي البلاغات التي ترد لغرفة عمليات الدفاع المدني، مثل أنظمة تحديد المواقع والإنذار الآلي والمصورات الفضائية".

كما أكد "تفعيل الأنشطة التوعوية للحد من المخاطر الناجمة عن الأخطار غير المقصودة التي قد تقع من قبل الحجاج، والتعاون مع الجهات المسئولة عن مساكن الحجاج في هذا الشأن، وتوزيع الإرشادات عن طريق دوريات السلامة، وبث الرسائل التوعوية عبر الجوال وباستخدام تقنية البلوتوث، وتركيب ست شاشات تلفزيونية ضخمة و12 لوحة نقطية في محيط الحرم الشريف تعرض إرشادات مبسطة بعدة لغات.

وأوضح العميد أربعين أنه تم تقسيم مكة المكرمة إلى تسعة مناطق "تمت تغطيتها جميعا بوحدات وفرق الدفاع المدني المجهزة بكل ما يلزم لأداء مهامها، بما في ذلك وحدات للسلالم" ، مشيرا إلى أن "الإمكانات الضخمة التي وفرتها الدولة والتقنيات الحديثة التي يمتلكها الدفاع المدني لتحليل المخاطر سهلت كثيراً من الأعمال الميدانية".

وقال ان الدفاع المدني أنهى استعداده لتنفيذ خطة للحفاظ على سلامة الحجاج عبر قوة يصل تعدادها إلى ما يقرب من 2000 ضابط وفرد أمن يشكلون 64 وحدة وعدد كبير من الفرق الإسعافية التي تنتشر داخل المسجد الحرام وخارجه، وفرق المسح الوقائي والإخلاء الطبي يدعمهم أكثر من 600 آلية ومعدة ودراجة نارية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 373


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)