الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
دراسة علمية تؤكد عدم وجود علاقة بين استخدام الهاتف الجوال وسرطان الدماغ

دراسة علمية تؤكد عدم وجود علاقة بين استخدام الهاتف الجوال وسرطان الدماغ
353
0
0
 
23 ذو القعدة 1432 08:56 PM
صحيفة الأجيال : أظهرت دراسة نشرت نتائجها حديثا، أنه لا توجد على الأرجح علاقة بين استخدام الهاتف المحمول والإصابة بسرطان المخ، وتأتي نتائج هذه الدراسة في سياق الجدل المستمر منذ نحو عشرين عاما بشأن مخاطر المحمول.

أجرت الدراسة مؤسسة في الدنمارك لبحوث السرطان وشملت العينة نحو 358 ألف شخص يستخدمون المحمول منذ 18 عاما على الأقل. وقال معدو الدراسة إن النتائج أظهرت أن مخاطر الإصابة بسرطان المخ لدى هؤلاء لا تزيد على أي شخص آخر، مشيرين إلى أنه من بين أفراد العينة تبين إصابة 356 شخصا بأحد أنواع أورام المخ.. بينما أظهرت الفحوص إصابة 846 بأورام سرطانية في الجهاز العصبي.

وأكد الباحثون أن هذه الأعداد تماثل تقريبا معدلات الإصابة لدى الذين لا يملكون الهاتف المحمول.. ومع ذلك أوصى الباحثون مستخدمي المحمول بإجراء فحوص دورية للتأكد من عدم وجود خلايا مسرطنة على المدى الطويل .. كما أكدوا ضرورة متابعة تأثيرات هذه الهواتف على صغار السن.

وانتشر الهاتف المحمول في أنحاء العالم بأسرع من المتوقع ويقبل الكثيرون حاليا على اقتناء الأجيال الجديدة من الهواتف التي تجمع بين صفات جهاز الاتصال والكمبيوتر.. إلا أن دراسات أخرى واصلت التحذير من مخاطر المحمول ما حدا بمنظمة الصحة العالمية لإعلان أنه قد يسبب على الأرجح السرطان.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 353


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)