الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
الصندوق السعودي للتنمية يوقع اتفاقيتين لتمويل صادرات وطنية إلى تركيا بمبلغ تجاوز 112 مليون ريال

الصندوق السعودي للتنمية يوقع اتفاقيتين لتمويل صادرات وطنية إلى تركيا بمبلغ تجاوز 112 مليون ريال
377
0
0
 
21 ذو القعدة 1432 03:35 AM
صحيفة الأجيال - واس : وافق الصندوق السعودي للتنمية على تقديم تسهيلات ائتمانية لتمويل تصدير سلع وخدمات متنوعة من المملكة بمبلغ إجمالي قدره ( 112.500.000 ) ريال , من خلال فتح خطى ائتمان لكل من بنك هالك وبنك أسيا بجمهورية تركيا من خلال توقيع الاتفاقيتين الخاصتين بهاذين الخطين في اسطنبول اليوم.

ووقعهما من جانب الصندوق مدير عام برنامج الصادرات السعودية التابع للصندوق أحمد بن محمد الغنام وعن بنك هالك كلاً من رئيس العمليات الخارجية ليفنت بلقان ونائب المدير العام مهمت عطا الله وعن بنك أسيا كلاً من الرئيس التنفيذي ارشمنت غولير ونائب الرئيس التنفيذي فهريتن.

وأوضح الغنام أن موافقة الصندوق على تقديم هذه التسهيلات تأتي في إطار العلاقات التجارية المتميزة والمتطورة بين المملكة وجمهورية تركيا وتندرج ضمن جهود الصندوق الرامية إلى تنشيط التجارة البينية مع الدول الشقيقة .

وبين أن التبادل التجاري بين المملكة وجمهورية تركيا شهد نموا مطردا خلال السنوات الأخيرة حيث أن صادرات المملكة لجمهورية تركيا بلغت حوالي 9 مليار ريال سعودي سنويا , ومن أهم الصادرات المشتقات البترولية والمنتجات البتروكيماوية كما تجاوزت قيمة واردات المملكة من جمهورية تركيا 8 مليار ريال سعودي , ومن أهم الواردات المنتجات الحديدية بأنواعها المختلفة.

وأشار مدير عام برنامج الصادرات السعودية إلى أن هذا النمو في التبادل التجاري يدل على تطور العلاقات بين المؤسسات والشركات التجارية ورجال الأعمال في البلدين , كما أشار على إقبال البنوك التركية على طلب فتح خطوط تمويل مع البرنامج بسبب نمو التبادل التجاري بين المملكة وتركيا وأن إجمالي اعتمادات الصندوق من خلال برنامجه الخاص بالصادرات لتمويل تصدير سلع وخدمات من المملكة إلى جمهورية تركيا تجاوز حتى الآن " 600" مليون ريال سعودي .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 377


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)