الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
تأسيس أندية للسلامة في المحافظات ومشروع ذكي لحركة السير في الشرقية

تأسيس أندية للسلامة في المحافظات ومشروع ذكي لحركة السير في الشرقية
376
0
0
 
17 ذو القعدة 1432 09:46 PM
صحيفة الأجيال - واس : كشف وكيل أمانة المنطقة الشرقية المهندس جمال الملحم، عن مشروع جديد لنظام النقل الذكي في مدن وحاضرة الدمام بمشاركة إدارة النقل والمرور في تطبيق أحدث أساليب النقل العالمية ، موضحاً أن أمانة الشرقية بصدد إنشاء وتأسيس وحدة خاصة للنقل والمرور بالأمانة.

وأكد مدير مرور المنطقة الشرقية العقيد عبدالرحمن الشنبري، أن إدارته أقرت عمل خطة إستراتيجية لخفض الحوادث المرورية بنسبة 10? في السنة الأولى من تطبيق الخطة باعتبار المنطقة الشرقية ثاني أكبر مدن المملكة في عدد الحوادث والوفيات.

جاء ذلك خلال لقاء صحفي اليوم بمناسبة تنظيم الملتقى الأول للسلامة المرورية الذي تنظمه الجمعية السعودية للسلامة المرورية تحت عنوان " الواقع والتجارب والأمل " وتستضيفه جامعة الدمام بمشاركة أرامكو السعودية والأمانة والمرور وإدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الخلال الفترة من 17 إلى 18 من شهر محرم القادم.

وأبان الشنبري، أن إدارته تعمل حاليا على عمليات ضبط مكثفة بالتصدي للمخالفات الكبرى كقطع الإشارة والسرعة تمهيدا للضبط العام فيما يتعلق بسير الحركة داخل المدن.

وأوضح مدير جامعة الدمام الدكتور عبدالله الربيش أن الملتقى استقبل "130" بحثاً أجيز منها "52" بحثاً تتناول عدة محاور رئيسية في التعليم والتثقيف والتوعية وكذلك الضبط المروري والهندسة والسلامة المرورية وخدمات الطوارئ والعناية الطبية والتخطيط والاستراتيجيات ، لافتاً الانتباه إلى أن الملتقى سيشهد طرح تجارب عالمية في السلامة المرورية.

من جانبه كشف مدير برنامج السلامة المرورية في أرامكو السعودية سلطان الزهراني، عن مبادرة لتأسيس أندية للسلامة المرورية لرفع مفهوم الوعي المروري تشمل جميع محافظات المنطقة الشرقية وبمشاركة المهتمين سواء أفراد أو منظمات.

ومن جانبه أعلن مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس عن إقرار تدريس مادة عن السلامة المرورية ضمن خطة النشاط الطلابي في المدارس بالإضافة إلى دورات تدريبية ومسابقات في أنظمة المرور وبرنامج " ركوب الحافلة " الذي طبق في عدد من المدارس ، مبيناً أن ذلك يسهم في رفع مستوى الوعي الثقافي والمعرفي لدى الطلاب.

كما أكد رئيس الجمعية السعودية للسلامة المرورية الدكتور عبدالحميد المعجل أن الإحصائيات الأخيرة تشير إلى أن أكثر من "300" ألف حادث مروري تحدث في المملكة سنوياً ينتج عنها وفاة أكثر من ستة آلاف وإصابة أكثر من ثلاثون ألفا سنويا الأمر الذي يتطلب القيام بتأسيس جمعية متخصصة لهذا الغرض.

وأضاف أن الجمعية تأتي استكمالا للجهود التي قامت بها لجنة السلامة المرورية التي يترأسها صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية ،وتسعى لتحقيق أهداف متنوعة تصب جميعها في رفع ثقافة السلامة المرورية ونقل التجارب وتحقيق التواصل العلمي بين المهتمين بالسلامة المرورية وتطوير الأداء العلمي والمهني.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 376


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)