السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
فيروس يضرب نظام التحكم بالطائرات من دون طيار الأمريكية

فيروس يضرب نظام التحكم بالطائرات من دون طيار الأمريكية
400
0
0
 
11 ذو القعدة 1432 07:59 PM
صحيفة الأجيال : اصاب فيروس الكتروني مراكز قيادة الطائرات الامريكية بلا طيار في قاعدة كريتش (نيفادا) التي توجه هذه الطائرات في مهماتها العسكرية في افغانستان او مناطق نزاع اخرى، كما ذكرت مجلة وايرد نقلا عن ثلاثة مصادر لم تسمها.

وقالت المجلة على موقعها الالكتروني ان "فيروس كمبيوتر اصاب قمرات قيادة الطائرات الاميركية بلا طيار طرازي بريديتور وريبير مسجلا كل اوامر الطيارين عندما يوجهون عن بعد مهمات في افغانستان وفي مناطق نزاع اخرى". واوضحت المجلة انه لم يتم تسرب اي معلومات سرية خارج القاعدة بسبب هذا الفيروس الذي لم يمنع مع ذلك الطيارين من القيام بعملهم.

image

واضافت ان "الخبراء العسكريين لا يدرون ما اذا كان الفيروس قد نقل عمدا او عن طريق الصدفة" مذكرة بان معظم المهام التي قامت بها الطائرات بلا طيار جرت من خلال طيارين في قاعدة كريتش.

واستنادا الى وايرد فان الفيروس نقل على الارجح الى كمبيوترات القاعدة عن طريق اقراص صلبة خارجية يستخدمها الطيارون لنقل المعلومات من مركز الى اخر. واضافت ان فنيي القاعدة وجدوا صعوبة كبيرة في التخلص من الفيروس الذي رصد للمرة الاولى منذ اسبوعين. وقال مصدر للمجلة طالبا عدم ذكر اسمه "نقوم بالتخلص منه لكنه يعود من جديد. نعتقد انه ليس شديد الخطورة لكننا في الواقع لا نعرف عنه شيئا".

والطائرات بلا طيار تستخدم بانتظام من قبل الجيش الاميركي او وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (السي.اي.ايه) في عمليات المراقبة الجوية او القصف رسمية كانت او سرية، كما ذكرت وايرد. وقتل انور العولقي في قصف شنته طائرة بلا طيار تابعة للسي.اي.ايه كما ذكرت شبكة سي.ان.ان وصحيفة الواشنطن بوست وهي معلومات لم ينفها مسؤولون اميركيون اتصلت بهم فرانس برس.

image

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 400


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)