الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
مدير عام التربية والتعليم في جدة يدشن ملتقى " ماثليتكس " للرياضيات

مدير عام التربية والتعليم في جدة يدشن ملتقى
1018
0
0
 
7 ذو القعدة 1432 08:52 PM
صحيفة الأجيال - واس : وصف مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي الشراكة الاستراتيجية مع ارامكو السعودية بـ البناءة كشركة سعودية رائدة على المستوى العالمي تسهم في تطوير العملية التعليمية في بلادنا المعطاء ، مثمناً هذه الجهود المبذولة بين الطرفين رغبة في الوصول إلى العالمية للارتقاء بتعليم جدة إلى العالم الأول.

جاء ذلك عقب تدشينه اليوم ملتقى (ماثليتكس Mathletics) للرياضيات الذي عقد في المركز الاجتماعي التابع لأرامكو السعودية بجدة بحضور120 شخصية من مسؤولي أرامكو السعودية والقيادات التربوية والتعليمية والمشرفين والمشرفات التربويين في محافظة جدة.

وشكر الثقفي أرامكو السعودية على جهودها في دعم مادة الرياضيات باسلوب متطور وحديث يواكب تطورات العملية التعليمية خاصة أن مباردة (ماثليتكس) للرياضيات تعد إحدى مبادرات التطوير التي تهتم بها أرامكو السعودية ، واصفاً إياها بـ " المبادرات الرائعة " التي تهدف إلى تطوير التعليم ، مشيراً الى أن هذه الانطلاقة ما هي إلا سلسلة من المبادرات بين التعليم وأرامكو السعودية.

وذكر أن فكرة المشروع جديدة وفريدة من نوعها حيث توفر الوسائل المرئية التفاعلية التي سيتم إنتاجها من خلاله بيئة تفاعلية تحفز الطلبة للمشاركة في المادة العلمية وسيتم نقلها وتطبيقها في فصول المراحل الدراسية ويعد هذا المشروع من المشروعات التي تهدف إلى تطوير المواهب الطلابية وتزويدها بالمهارات اللازمة في مجتمع قائم على المعرفة ، كما تعد هذه المبادرة ضمن المبادرات التي تسعى وزارة التربية والتعليم الى تحقيقها لتطوير مواهب الشباب وتوسيع مداركهم وتزويدهم بالمهارات المطلوبة في اقتصاد قائم على المعرفة .

وأكد مدير شؤون أرامكو السعودية بالمنطقة الغربية نبيل بن أحمد باعشن أهمية مادة (ماثليتكس Mathletics) للرياضيات ودورها في تنمية جانب التعليم ، متمنيًا أن تحقق هذه الشراكة نتائج ملموسة على أرض الواقع.

فيما أشار مدير إدارة التدريب والتطوير في أرامكو السعودية فوزي بوبشيت في كلمته على أهمية المبادرة كتعاون مشترك مع وزارة التربية والتعليم بما يخدم المصلحة العامة مستعرضاً أهداف البرنامج ومايحققة من مميزات إيجابية تسهل للطلاب مادة الرياضيات بأسلوب شيق ومرن.

مما يذكر أن (ماثليتكس) هو عبارة عن موقع إلكتروني تملكة شركة ( ثري بي ليرنغ) يقدم حلول إلكترونية تفاعلية تنتهج أسلوب الترفية والمنافسه ويتعامل مع جميع أهداف مادة الرياضيات في جميع مراحل التعليم العام من الأول الابتدائي حتى الثالث الثانوي وقد قامت ارامكو السعودية بتوفير 185 ألف رخصة على الموقع بحيث يستخدمها المختصين في مختلف مراحل التعليم العام في أربع محافظات هي(الرياض ، جدة ، الدمام ، الأحساء) وذلك لمدة 4 سنوات وقد كانت البداية في جدة اعتباراً من مطلع أكتوبر2011م وقد تم تخصيص 46 ألف رخصة مرور في محافظة جدة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1018


خدمات المحتوى



تقييم
8.00/10 (2 صوت)