الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
مقتل أربعة عمال في حادث تسرب غاز داخل اكبر مصفاة في الكويت

مقتل أربعة عمال في حادث تسرب غاز داخل اكبر مصفاة في الكويت
606
0
0
 
4 ذو القعدة 1432 02:53 PM
صحيفة الأجيال : قتل أربعة عمال وأصيب اثنان على الأقل بجروح مساء أمس في حادث تسرب غاز في مصفاة ميناء الأحمدي، اكبر مصفاة نفط في الكويت، كما نقلت وكالة الأنباء الكويتية عن مسؤول كبير في القطاع النفطي. وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية فاروق الزنكي إن ما حدث "ليس انفجارا أو حريقا وإنما عبارة عن تسرب غاز في وحدة استرجاع الغاز أثناء الصيانة".

وأوضح إن الحادث أدى إلى "وفاة أربعة أسيويين من عمالة المقاول وإصابات طفيفة لكويتيين اثنين من موظفي شركة البترول الوطنية الكويتية وقد غادرا المستشفى بعد أن تم علاجهما". وأضاف انه "تم على الفور تشكيل لجنة تحقيق بشأن تسرب الغاز للوقوف على الأسباب التي أدت إلى ما حصل ومحاسبة المقصرين في ذلك" مشددا على إن مؤسسة البترول الكويتية "لن تتردد في محاسبة المقاول عن أي إهمال قد يكون وراء ما حصل".

وكانت شركة البترول الوطنية الكويتية أعلنت في بيان نقلته كونا "وقوع حادث تسرب غاز في وحدة استرجاع الغاز بمصفاة الأحمدي أدى إلى وفاة أربعة من عمال المقاول وإصابة اثنين من موظفيها". وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشركة المهندس محمد منصور العجمي إن الحادث "وقع أثناء القيام بأعمال الصيانة الدورية في وحدة استرجاع الغاز"، مؤكدا إن الحادث "لم يؤثر على الطاقة التكريرية للمصفاة ولا على عمليات الشحن والتصدير".

وكان مصدر من القطاع النفطي أكد لوكالة فرانس برس في وقت سابق إن انفجارا في أنبوب للغاز في المصفاة أسفر عن مقتل أربعة عمال وإصابة ثلاثة من عناصر أجهزة الإطفاء بجروح. واثر الحادث طالب نائبان من المعارضة بفتح تحقيق فوري في ما جرى، في حين طالب النائب وليد الطبطبائي وزير البترول محمد البصيري بالاستقالة.

من جهتها أكدت نقابة عمال شركة البترول الوطنية إن السبب الرئيسي وراء هذه الحوادث المتكررة هو "العمالة الرخيصة غير المدربة" التي يلجأ إليها المقاولون المتعاقدون مع شركات النفط العامة. ودعت النقابة إلى فتح تحقيق حول "الفساد" في طريقة اختيار المقاولين وتوزيع العقود. وميناء الأحمدي هو الأكبر بين المصافي الثلاث في الكويت إذ تبلغ قدرتها التكريرية أكثر من 460 ألف برميل في اليوم، فيما تبلغ القدرة الإجمالية لمصفاتي الشعيبة وميناء عبدالله مجتمعتين نحو 450 ألف برميل في اليوم. وتنتج الكويت حوالي 2.9 مليون برميل نفط يوميا وتمثل عائدات النفط أكثر من 94% من إيرادات الخزينة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 606


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)