الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
الفلبين تستعد لمواجهة إعصار جديد غدا

الفلبين تستعد لمواجهة إعصار جديد غدا
430
0
0
 
2 ذو القعدة 1432 08:45 PM
صحيفة الأجيال : سارعت فرق الإغاثة في الفلبين اليوم إلى مساعدة الاف الأفراد المحاصرين في البلدات التي غمرتها المياه في الأقاليم الشمالية التي من المتوقع أن تتعرض لإعصار جديد غدا السبت .

وارتفع منسوب مياه الفيضانات بعد منتصف الليل في أقاليم بولاكان وبامبانجا ونويفا إيسيجا نظرا لان السدود الرئيسية أطلقت المياه المحتجزة وراءها قبل الوصول المتوقع لإعصار نالجاي إلى اليابسة غدا السبت.

وكانت الأقاليم الثلاثة الأسوأ تضررا من الإعصار نيسات الذي أودى بحياة 43 شخصا وأسفر عن فقد 30 شخصا.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن سرعة الرياح القصوي المصاحبة للاعصار نالجاي تبلغ 041 كلم/الساعة فيما تصل سرعة الزوابع إلى 170 كلم/الساعة ، وقد زادت سرعة الرياح حيث من المتوقع ان يضرب الأقاليم الشمالية صباح غدا السبت.

وحذرت هيئة الارصاد السكان من احتمالات زيادة الفيضانات الناجمة عن نالجاي الذي يتحرك صوب الغرب بسرعة 26 كلم/الساعة سوءا وقد يؤدي إلى حدوث المزيد من الانهيارات الأرضية.

وقال الرئيس بينينو اكينو الثالث في بيان :" نحن بحاجة إلى ان ننقل كل من هم في خطر، فلنساعد بعضنا بإقناع الصيادين وسكان المناطق الساحلية والمناطق المنخفضة والمناطق الجبلية ان يكونوا على أهبة الاستعداد ويكونوا أكثر حذرا".

وقال مكتب الدفاع المدني إن نحو مليون شخص تضرروا جراء الإعصار نيسات

الذي الحق أضرارا بالمحاصيل والبنية التحتية تقدر ب3.99 مليار بيسو (88.93 مليون دولار).

وفي بلدة كالومبيت بإقليم بولاكان صعد الاف السكان إلى أسطح منازلهم بعد منتصف الليل بسبب الفيضانات. وساعدت فرق الإنقاذ ثمانية الاف ساكن في الذهاب إلى مراكز الإيواء عبر بولاكان.

وقال مسن من البلدة لإحدى محطات الراديو في العاصمة مانيلا :" هناك القليل جدا من فرق الإنقاذ تأتي للمساعدة. أرجوكم قولوا لهم بان يأتوا. أحفادي يتضورون جوعا". وأضاف الرجل أن منسوب مياه الفيضانات ارتفعت سريعا بعد منتصف الليل ووصلت إلى أكثر من مترين في بعض المناطق.

وقال عمدة كالومبيت جيمس دي جيسز إن 26 ألف عائلة تضررت من الفيضانات في 22 قرية. وأضاف :" إننا نعاني من فيضان جديد خلال أربعين عاما. هذا لم يحدث من قبل، حتى دار البلدية غمرته المياه".

واعترف رئيس مكتب الدفاع المدني بينيتو راموس انه لم يتم إرسال فرق انقاذ كافية في ذروة نشاط نيسات ولكنه شدد ان العمليات تزداد قبل نالجاي.

كما نشرت الشرطة الوطنية وخفر السواحل فرق إضافية للمساعدة في عمليات الإغاثة والإنقاذ.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 430


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)