السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
الإعصار نيسات يضرب الصين

الإعصار نيسات يضرب الصين
406
0
0
 
1 ذو القعدة 1432 09:34 PM
صحيفة الأجيال : اجتاح الإعصار نيسات جزيرة هينان بجنوب الصين اليوم بعد أن مر على هونج كونج مما أدى الى إغلاق الأسواق والمدارس وأغلب المصالح في واحدة من أهم المراكز المالية في اسيا. وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" ان الصين استدعت السفن وعلقت الرحلات الجوية وخدمات العبارات استعدادا للإعصار وذلك بعد أن مر على الفلبين حيث خلف 39 قتيلا و31 مفقودا على الاقل.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان هبط نيسات على الجزء الشمالي الشرقي من جزيرة هينان بعد ظهر اليوم ومازال يتحرك بعيدا عن هونج كونج. وذكرت شينخوا أن الصين أجلت نحو 58 الف شخص في جزيرة هينان وحثت المدارس على إلغاء الحصص الدراسية قبل وصول الإعصار الى ساحلها الشرقي. وقال التقرير ان الإعصار سيؤدي الى سقوط أمطار غزيرة على هينان فضلا عن اقليم جوانغدونغ وسيؤثر على جزء من جنوب الصين على مدى 24 ساعة قادمة.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ولم ترد تقارير عن سقوط قتلى في هونج كونج ووقعت أضرار محدودة لكن التلفزيون الرسمي أظهر لقطات لشخصين على الأقل يعالجان في المستشفى بعد إصابتهما من حطام تساقط نتيجة الرياح الشديدة. وسقطت اطر نوافذ من مقر بنك هونج كونج في الحي المالي لكن لم تقع إصابات. وستبقى البورصة والمكاتب الحكومية والمدارس مغلقة لباقي اليوم بعد أن أصدر مرصد هونج كونج تحذيرا من إعصار من الفئة الثامنة. وفي هونج كونج تحذيرات مختلفة من الأعاصير. وتغلق المدارس والشركات والأجهزة الحكومية حين يصدر تحذير من إعصار من الفئة الثامنة او أكثر.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 406


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)