السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
" نسائية "مجلس الغرف تطلق برنامج "سبرنج بورد" البريطاني لتطوير قدرات المرأة السعودية

\" نسائية \"مجلس الغرف تطلق برنامج \"سبرنج بورد\" البريطاني لتطوير قدرات المرأة السعودية
477
0
0
 
19 شوال 1432 03:05 PM
صحيفة الأجيال - وقعت الإدارة العامة النسائية بمجلس الغرف السعودية للأقسام النسائية بالغرف التجارية بالمملكة اتفاقية شراكة مع المجلس الثقافي البريطاني لتقديم برنامج " سبرنج بورد" لتطوير قدرات المرأة وذلك لتنفيذه في مختلف مناطق المملكة عن طريق الأقسام النسائية بالغرف التجارية الصناعية . وبدأ عقد البرنامج بغرفة الطائف الذي لاقى نجاحاً وفق ما أكدته مديرة القسم النسائي بغرفة الطائف منى الزهراني ، ونتائج الاستبيان التي تم حصرها من المشاركات ، وسينفذ البرنامج في منطقة الرياض وذلك خلال الفترة من 22 سبتمبر الجاري وحتى 13 أكتوبر المقبل على مدى أربعة أسابيع بمقر المجلس بالرياض ،وتباعاً لذلك في بقية مناطق المملكة بإذن الله.

وأوضحت مديرة الإدارة العامة النسائية بمجلس الغرف السعودية هيفاء بنت عبد العزيز الحسيني أن تنظيم هذا البرنامج يأتي في سياق جهود الإدارة النسائية بالعمل مع الأقسام النسائية بالغرف التجارية نحو دعم عمل المرأة حيث تساعد مثل هذه البرامج على تطوير قدراتها ومهاراتها بما يفتح أمامها المزيد من الفرص على صعيد العمل الاستثماري والوظيفي.

ونوهت بحرص مديرات الأقسام النسائية بالغرف المستمر في التطوير حيث أن البرنامج تم إعداده ليتناسب واحتياجات النساء الإداريات وسيدات الأعمال في إطار المساعي نحو تطوير قدرات الموظفات ورفع كفاءتهن ومنحهن فرصة تطوير أنفسهن بما يساعد على تحقيق أهداف المؤسسات التي يعملن فيها.

وبينت الحسيني أن البرنامج يهدف إلى تطوير وتنمية المرأة على المستويين الشخصي والمهني ، وتقدمه نخبة من المدربات الماهرات والمجازات في مهنة التدريب ، وموجه للنساء الطموحات اللاتي يتطلعن لفرص وظيفية وعمل مهني وحياة أفضل ويساعدن من خلال ذلك في خدمة مجتمعهن وأسرهن .

وأشارت إلى أن أكثر المشاركات في برنامج "سبرنج بورد" هن في الغالب من اللواتي يشغلن وظائف مرموقة في عدد من المؤسسات و سيدات من صاحبات المهن الحرة، وربات منازل ، إضافة لسيدات يعملن في مؤسسات وهيئات تطوعية وخيرية.

يشار إلى أن البرنامج يتكون من أربع ورش عمل ويتضمن عدداً من النشاطات العملية والأفكار، ويستعرض عدداً من النماذج النسائية الإيجابية ، وتحصل المتدربة على كتاب عملي خاص بالبرنامج ، ومن أبرز النتائج التي يحققها بالنسبة للمشاركات زيادة الثقة في النفس، الحماسة، اكتساب القدرة على وضع وتحقيق الأهداف الواضحة، الاتصال مع الآخرين بشكل أكثر حزماً وأكثر فعالية، تحسن الأداء في العمل وتحقيق نوع من التوازن في الحياة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 477


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)