الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الوظائف المدنية
معهد الخطوط الحديدية يعلن عن فتح باب القبول للدفعة الثانية

معهد الخطوط الحديدية يعلن عن فتح باب القبول للدفعة الثانية
6389
0
0
 
20 رمضان 1435 04:08 AM
بدأ المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية "سرب" هذا الأسبوع، في استقبال طلبات الالتحاق للدفعة الثانية في برامج الدبلوم التقني المتخصصة في صناعة الخطوط الحديدية.

وتشمل البرامج أربعة تخصصات هي قيادة القطارات، وصيانة القاطرات والعربات، وصيانة البنية التحتية بالإضافة إلى الاتصالات والتحكم، وتبلغ مدة الدراسة بالمعهد سنتان ونصف تشمل السنة التحضيرية والسنة التخصصية وكذلك التدريب على رأس العمل لمدة ستة أشهر.

وأوضح المهندس عبدالعزيز بن محمد الصقير مدير عام معهد "سرب"، أن المقبولين في هذا الفصل الدراسي يعتبرون موظفين في الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" من اليوم الأول.

وأكد الصقير أن البوابة الإلكترونية للمعهد بدأت هذا الأسبوع في استقبال طلبات الالتحاق لجميع التخصصات التي سيتم فرزها ودراستها ومن ثم تحديد موعد لإجراء اختبارات القبول والمقابلات الشخصية لمن تنطبق عليهم شروط القبول، مبينا أن استقبال المتقدمين مستمر لغاية يوم الخميس 18/10/1435ه الموافق 14/08/2014 على البوابة الإلكترونية للمعهد (www.srp.edu.sa)، مع التأكيد على استيفاء الوثائق المطلوبة من قبل المتقدمين لإتمام عملية التسجيل بشكل صحيح.

وقال الصقير إن الشراكة الاستراتيجية التي قامت بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" استهدفت في الأساس نقل تقنيات الخطوط الحديدية في مختلف مجالاتها، وعليه قامت استراتيجية تشغيل المعهد على استقطاب خبرات عالمية معروفة ومعتمدة لتحقيق هذا الغرض حيث تم التوقيع مع شركة "TQ" للتعليم والتدريب.

ونوّه الصقير بقدرات شركة "TQ" البريطانية وخبراتها في عدد من فروع التعليم والتدريب ومنها الخطوط الحديدية. الجدير بالذكر أن "TQ" تعمل في المملكة منذ فترة طويلة من خلال المعهد التقني السعودي لخدمات البترول.

ويركز المعهد السعودي للخطوط الحديدية "سرب" على التأسيس القوي خلال السنة التحضيرية في اللغة الإنجليزية المكثفة والمواد العامة كالرياضيات والفيزياء ومهارات الاتصال لإعداد متدربين قادرين على التعاطي مع المواد التقنية المتخصصة خلال السنة الثانية وكذلك التعامل مع متطلبات بيئة العمل الحقيقية خلال فترة التدريب على رأس العمل الذي سيكون في أحد المواقع التابعة لشركة "سار" على امتداد مشاريعها.

يذكر أن هذه الدفعة تعتبر الدفعة الثانية حيث قام المعهد الفصل الماضي بإلحاق ستين متدرباً قامت "سار" بتوظيفهم.

وكان الإعلان عن فتح باب القبول للدفعة الثانية قد اعتمده مجلس إدارة "سرب" في اجتماعه الذي عقد للدورة الثالثة في مدينة بريدة برئاسة الدكتور رميح بن محمد الرميح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار"، الذي أكد الهدف من إنشاء المعهد لا يقتصر على تأهيل الكوادر الوطنية المتخصصة لشركة "سار" وحسب وإنما جميع مشاريع الخطوط الحديدية والمترو في المملكة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 6389


خدمات المحتوى



تقييم
3.16/10 (6 صوت)