الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
التعليم العالي
كلية المجتمع بجدة تؤهل طلابها لسوق العمل وتوفر فرصًا وظيفية لهم

كلية المجتمع بجدة تؤهل طلابها لسوق العمل وتوفر فرصًا وظيفية لهم
708
0
0
 
13 رمضان 1435 01:31 AM
واس أنشأت كلية المجتمع بجدة وفي إطار توفير فرص عمل لخريجيها والتواصل مع منشآت القطاع الخاص, وحدة خاصة للخريجين ضمن إستراتيجيتها المتمثلة في تأهيل منسوبيها من الطلاب والطالبات بدبلومات متوافقة مع احتياجات سوق العمل من خلال تخصصات نوعية ومنحهم شهادات احترافية دولية.
وأوضح عميد كلية المجتمع بجدة الدكتور أحمد بن صالح العبدالوهاب, أن كلية المجتمع بجامعة الملك عبدالعزيز أخذت على عاتقها مهمة تأهيل خريجيها بدبلومات متوافقة مع احتياجات سوق العمل, مبيناً أن الكلية توفر مجموعة من التخصصات النوعية مثل شبكات الحاسب والتصميم الجرافيكي من قسم الحاسب وتقنية المعلومات, إلى جانب المحاسبة والتسويق والمبيعات والتأمين من قسم إدارة الأعمال.
وأكد دعم الكلية لتلك التخصصات بتهيئة الخريجين للحصول على شهادات احترافية دولية, إلى جانب شهادة الدبلوم, مفيداً أن الكلية أُنشأت وحدة للخريجين تقوم بعمل نوعي بتوفير فرص عمل للخريجين من خلال التواصل المباشر مع مؤسسات القطاع الخاص.
من جانبه بين المشرف على وحدة التدريب والخريجين بالكلية الدكتور هاني سامي برديسي, أن الوحدة قامت بعقد عدة اجتماعات خلال الشهرين الماضيين, وتم بحمد الله جذب عدد من الفرص الوظيفية لطلاب الكلية, منوهاً بأنه تم إنشاء صفحة لخريجي الكلية على الفيسبوك يتم من خلالها الإعلان عن الفرص الوظيفية المتوفرة.
وأفاد أن التسجيل الإلكتروني متاح لمن يرغب في حضور المقابلات الشخصية على الإنترنت، مضيفاً بأن الاعتماد الأكاديمي يتطلب جلب معلومات محدثة عن الخريجين.
وأبدت شركات ومؤسسات القطاع الخاص إعجابها بمخرجات الكلية من خلال ما لمسوه من خريجي السنوات السابقة منذ إنشاء الكلية عام 2003م, وتوفر ميزتين أساسيتين هما القدرة على فهم التواصل باللغة الإنجليزية والمهارات التقنية التي يتحلى بها خريجو الكلية الأمر لذي يحفز هذه القطاعات للترحيب بمزيد من الخريجين للانخراط في العمل لديهم في مواقع متعددة حسب التخصصات.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 708


خدمات المحتوى



تقييم
3.51/10 (8 صوت)