الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
التدريب التقني والمهني
بدء قبول الطلاب في كليتي الاتصالات والتقنية بجدة .. الأحد القادم

 بدء قبول الطلاب في كليتي الاتصالات والتقنية بجدة .. الأحد القادم
705
0
0
 
11 شعبان 1435 09:57 PM
تبدأ كلية الاتصالات والإلكترونيات والكلية التقنية بمحافظة جدة، الأحد القادم، في إجراءات القبول الخاصة بالفصل التدريبي الأول للعام التدريبي 1436/1435هـ, والذي يستمر حتى 1435/9/7هـ.

وقال عميد كلية الاتصالات والإلكترونيات، المهندس فهد بن عبود العامودي: "التقديم سيكون من خلال موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني: www.tvtc.gov.sa".

وأضاف: "شروط التقديم في برنامج الدبلوم تتضمن أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أبناء المواطنات السعوديات, ويجوز قبول غير السعوديين بحسب التعليمات المنظمة لذلك, وأن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو الثانوية الصناعية ومتفرغاً تفرغاً تاماً للتدريب, وألا يزيد عمره عن 30 عاماً".

وأردف: "يجب أن يكون المتقدم لائقاً طبياً ويقوم بتسليم أصل الشهادة عند القبول".
وقال عميد كلية الاتصالات بمحافظة جدة: "نظام التدريب في الكلية عبارة عن ثلاثة فصول تدريبية في السنة الواحدة, وذلك لمدة سنتين مكونتين من ستة فصول تدريبية، وتبلغ مدة التدريب في كل فصل تدريبي 13 أسبوعاً؛ حيث يتدرب خلالها المتدرب بالكلية على الجوانب النظرية والعملية، إضافة إلى فصل تدريب تعاوني أخير يقضيه المتدرب من أجل الممارسة العملية في منشأة لها علاقة مباشرة بتخصصه".
وأضاف: "الكلية تستعد خلال الأيام القادمة لافتتاح برنامج البكالوريوس".

من جهته، قال عميد كلية التقنية بجدة، المهندس عبدالرحمن السريعي: "برنامج البكالوريوس للتخصصات المتاحة حالياً في تخصص الإنتاج والتقنية الكهربائية وتقنية المحركات والمركبات, ومن شروطها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومن في حكمه, وأن يكون قد قبل في برنامج خادم الحرمين الشريفين لإعداد المدربين التقنيين، أو بكلية المدربين التقنيين, وأن يكون حاصلاً على دبلوم الكلية التقنية، أو ما يعادلها في مجال التخصص, وألا يكون لدى المتقدم شهادة تدريب تقني أو مهني سابقة تعادل أو تفوق مستوى الشهادة المتقدم عليها".

وأضاف: "يشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على تقدير جيد فأعلى, وألا يكون مفصولاً لأي سبب تأديبي من أي جهة تعليمية من قبل، كما يجب أن يكون لائقاً طبياً للبرنامج أو التخصص المتقدم له, وأن يجتاز اختبار القبول والمقابلة الشخصية, وأن يستوفي الشروط والوثائق المحددة وقت التقديم, كما يجب أن يكون حاصلاً على الدرجة المطلوبة في أحد اختبارات اللغة الإنجليزية التالية: STEPIELTSTOEFL IBTTOEFL CBTTOEFL Paper".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 705


خدمات المحتوى



تقييم
8.01/10 (9 صوت)