السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
ارامكو توتا (Aramco Total) تطلق إصدارها الأول للصكوك

ارامكو توتا (Aramco Total) تطلق إصدارها الأول للصكوك
512
0
0
 
13 شوال 1432 02:45 PM
صحيفة الأجيال - أعلنت شركة أرامكو السعودية توتال للتكرير والبتروكيماويات (ساتورب) أمس إطلاق إصدارها الأول للصكوك من خلال شركة أرامكو توتال العربية للخدمات، وهي الشركة التي تم إنشاؤها بهدف إصدار الصكوك نيابة عن ساتورب، فيما سيتم لاحقاً تحديد العدد النهائي للصكوك المطروحة من قبل "ساتورب".

وعينت ساتورب كل من دويتشه سيكيوريتيز السعودية وسامبا كابيتال والسعودي الفرنسي كابيتال للمشاركة في إدارة سجلات إصدار الصكوك.

وأوضحت "ساتورب" أنه سيتم توظيف ريع إصدار الصكوك من قبل شركة أرامكو توتال العربية للخدمات لتمويل وبناء ساحتي خزانات للبتروكيماويات، اللتين تمثلان جزءاً من المشروع الخاص ببناء مصفاة ساتورب، وهو المشروع الذي تقوم برعايته شركتا أرامكو السعودية وتوتال لبناء مجمع للتكرير والبتروكيماويات بسعة 400 ألف برميل في اليوم في مدينة الجبيل الصناعية الواقعة على الساحل الشرقي من المملكة.

يشار إلى أن هذا الإصدار لتمويل المشاريع يعتبر الأول من نوعه في المملكة من حيث التوافق الكامل مع الشريعة الإسلامية، وقد تمت الموافقة على الهيكلة الشرعية لهذه الصكوك من قبل مجموعة من الهيئات الشرعية تشمل شركة إنماء للاستثمار وبنك البلاد ودويتشه بنك وسامبا فاينانشيال وكريدي أجريكول.

ومن المتوقع أن يتم طرح الصكوك للمؤسسات المالية والصناديق الاستثمارية وصناديق التقاعد وشركات التـأمين والأفراد وفقاً للشروط والأحكام المتبعة في هذا الصدد.

ولفتت "ساتورب" إلى أن طرح وبيع الصكوك سيكون مخصصاً فقط للسعوديين والأفراد ذوي الصبغة القانونية الذين يمتلكون مؤسسات تجارية دائمة وسجلات تجارية سارية المفعول صادرة من قبل وزارة التجارة والصناعة السعودية.

وستكون هذه الصكوك صكوكاً عائمة القيمة بفترة استحقاق مدتها 14 عاماً تقريباً، وذلك وفقا لجدولة الأقساط المحددة، فيما يتوقع أن يكون العائد على هذا الإصدار للمستثمرين بمقدار ستة أشهر وفقاً لمستوى سايبر (مستوى الاقتراض الداخلي بين البنوك السعودية – ساتورب)، إضافة إلى ربح يوزع كل عام بشكل نصف سنوي.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 512


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)