السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
وزير الصحة يؤكد أهمية الارتقاء بمستوى الأداء والكفاءة الإنتاجية للوزارة

وزير الصحة يؤكد أهمية الارتقاء بمستوى الأداء والكفاءة الإنتاجية للوزارة
385
0
0
 
13 شوال 1432 02:20 PM
صحيفة الأجيال - أكد وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أهمية الارتقاء بمستوى الأداء والكفاءة الإنتاجية في مرافق الوزارة المختلفة بما يضمن الالتزام بتفعيل لوائح وسياسات وإجراءات أنظمة الرقابة والمراجعة الداخلية التي تتبناها الوزارة وتسهم في تعزيز ودعم تطبيق القيم التي تنادي بها الوزارة في الشفافية والنزاهة والأمانة.

وأوضح خلال ترؤسه بمكتبه أمس أعمال الاجتماع الرابع للمجلس التنفيذي أن المنهج العلمي المبني على المراجعة والتمحيص والدقة والنقد الذاتي ستسهم مجتمعة بشكل فعال في تعزيز وتحقيق أمن وسلامة وكسب رضا المريض وهي قمة الجودة والتميز .

وأبرز دور إدارات الرقابة والمراجعة الداخلية بالوزارة ومديريات الشؤون الصحية في تفعيل نظم الرقابة الداخلية بكفاءة وفعالية خاصة بعد إعادة هيكلتها وربطها بالقيادة العليا بالوزارة.

وبين المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني أن الاجتماع استعرض معايير وآلية مشاركة وحضور الأطباء ,والممارسين الصحيين والمؤتمرات العلمية ,وحلقات وورش العمل المهنية وأهمية أن تبني المشاركة على مستوى الأداء الفعال والتميز في الإنتاجية للممارس الصحي ؛بهدف تحقيق المنفعة العامة في التحسين والتطوير المستمر برفع مستوى الأداء وصقل المهارات الذاتية لخدمة المريض.

كما ناقش أعضاء المجلس التنفيذي للوزارة أهمية الدور الرئيسي للوكالة المساعدة للطب الوقائي في الإشراف على تنفيذ إستراتيجية مكافحة مرض السكري ,والأمراض غير المعدية ,بالتعاون مع ألإدارات التنفيذية في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية مع أهمية مضاعفة الجهود ؛لتعزيز الدور التوعوي والوقائي لهذه الأمراض.

كما جري خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وأتخذ بشأنها عدد من القرارات.

الجدير بالذكر أن المجلس التنفيذي للوزارة الذي يرأسه معالي وزير الصحة ويضم في عضويته الوكلاء والمستشارين ومديري العموم ,وما يتبعه من لجان متخصصة ,وكذلك المجلس التنفيذي لكل مديرية شؤون صحية, تهدف كلها إلى إرساء العمل المؤسسي العلمي الذي تطبقه الوزارة

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 385


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)