الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار الوظائف
جمعية جود النسائية بالشرقية تنظم بعد غد برنامج " مهارة "

جمعية جود النسائية بالشرقية تنظم بعد غد برنامج
842
0
0
 
28 جمادى الأول 1435 04:58 PM
صحيفة الأجيال - واس تنظم جمعية جود النسائية الخيرية بعد غد الاثنين المعرض الختامي لبرنامج "مهارة" في مقر الجمعية بالدمام ، وذلك بالتعاون مع غرفة الشرقية ، وبنك الجزيرة .
ويهدف البرنامج إلى تطوير مشاريع الأسر المنتجة ومهارات الإنتاج لديها، ليعود ذلك بالعائد المادي المطلوب، وزيادة فترات الاستثمار والمحافظة على المبيعات ، حيث يعد هذا البرنامج أنموذجاً لدعم الفتاة السعودية وتطوير حرفتها ومساعدتها على أن تجد طريق البداية الصحيحة للبدء في مشروعها وإتاحة الفرصة لعرض إبداعاتها والاحتفاء بإنتاجها والاستفادة منه اقتصاديا واجتماعيا.
ويستهدف البرنامج الأسر المنتجة التابعة للجمعية، علماً بأن الانضمام لهذا البرنامج يأتي بعد اجتياز المقابلة الشخصية لصاحبات العلاقة وتقييم منتجاتهن من قبل غرفة الشرقية .
ومن أهم محاور البرنامج تنمية الذات والتعرف على حرفة المتدربة، ودراسة المنتج وتطويره، والتسويق، والهوية التجارية، وكيفية تكوين شبكة العلاقات العامة، ومنافذ البيع، وطرق الإعلان عن المنتج والمبادئ الأساسية للمحاسبة، حيث يبلغ عدد المشاركات بالبرنامج 16 أسرة ، وتتمثل مشاركاتهن بالعديد من الحرف وهي سعف وسدو ، وأعمال قماشية ، وأعمال فنية ، وخمريات شعر وبخور ، وعمل البهارات والقهوة العربية ، وطبخ .
كما شاركت الأسر ذاتها ببرنامج ( إنجازات التدريب الميداني ) الذي أقيم مؤخرا في جامعة الدمام بكلية الآداب من خلال تواجدهن وعرض منتجاتهن وبيعها حيث لاقت استحسان العديد من منسوبات الجامعة .
وأكدت رئيسة مجلس إدارة الجمعية ، الجوهرة المنقور، أن من أهداف لجنة الأسر المنتجة مساعدة هذه الأسر على تجاوز الحاجة بعمل ما يغنيها عن العوز بتطوير حرفة تتقنها، وتنتج منها ما تستطيع الانتفاع منه مادياً، ويزيد ثقتها بنفسها وقدرتها على تجاوز مصاعب الحياة، ولذلك سعينا جاهدين لاستضافة هذا البرنامج .
وأوضحت مسؤولة الأسر المنتجة، مها الشهري، أن البرنامج سيضيف للأسر المنتجة نقلة نوعية لتحسين مهاراتهن، وتطويرها، كما أن كل ملتحقة بالبرنامج ستحصل على شهادة تثبت حضورها للبرنامج، وستتم متابعتها لإنتاج منتجها ورؤية النتائج وتوجيهها للطريق الصحيح ليرى النور، منوهة بانضمام 4 دارسات من محو الأمية في المركز الثالث، الذي مقره في الجمعية لهذا البرنامج بحكم وجودهن في الجمعية ونجاحهن في المقابلة والتقييم, متمنية أن يحظى المعرض بالاهتمام وبحضور النساء لتشجيع الأسر ودعمها .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 842


خدمات المحتوى



تقييم
8.01/10 (9 صوت)