الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
"قياس" اختبار الموهبة والإبداع.. الجمعة والسبت


786
0
0
 
12 جمادى الأول 1435 11:17 PM
صحيفة الأجيال يعقد المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، مقياس القدرات العقلية المتعددة "مقياس موهبة"، بالتعاون مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، ووزارة التربية والتعليم.

وقال مدير إدارة الاتصال والعلاقات والإعلام إبراهيم بن محمد الرشيد: "اختبار مقياس "موهبة" سيعقد يومي الجمعة والسبت 13-14/ 5/ 1435هـ، في 107 مقرات موزعة على جميع مدن ومناطق المملكة، والاختبار متاح للطلاب والطالبات في التعليم العام، وجميع المدارس في مناطق المملكة في الصفوف الدراسية "ثالث ابتدائي وسادس ابتدائي وثالث متوسط"، بعد الترشيح بمعرفة المدرسة، أو من خلال ترشح الطالب ذاتياً أو من خلال ولي أمره".

وأضاف "الرشيد": "هذا المشروع يهدف إلى التعرّف على الموهوبين والموهوبات في التعليم العام في مجالات العلوم والتقنية عبر استخدام منهجية علمية متطورة من أجل ضمان الانتقاء السليم للطلاب الواعدين الموهبين وتوجيههم إلى برامج الرعاية الملائمة لهم".

وأردف: "سنعمل على بناء قاعدة بيانات وطنية لجميع الموهوبين والموهوبات، إضافة إلى الإسهام في توعية المجتمع بخصائص الموهوبين وأهمية اكتشافهم، مع إثراء مصادر البحث العلمي والمكتبة العربية فيما يتعلق بمجال التعرّف على الموهوبين".

وتابع: "مقياس موهبة" يعتبر الخطوة الثانية في نموذج اختيار الطلاب الموهوبين والمبدعين في المملكة، حيث يسمح بدخول الطلاب في منظومة المنافسة على مقاعد برامج الرعاية المختلفة، كما أنه يهدف إلى الكشف عن القدرات والمهارات الأكاديمية الكامنة لدى الطلاب في مجالات اللغة والرياضيات والعلوم وبعض جوانب الإبداع، وذلك من خلال عدد من الأبعاد والأقسام والأنماط والصور".

وقال "الرشيد": "المركز يقدم جميع الخدمات المساندة للمستفيدين والمستفيدات عبر وسائل الاتصال، ويجيب عن الاستفسارات، ويستقبل الملاحظات من خلال قسم الاتصال على الرقم 4909090-011 للمتقدمين، على وعلى الرقم 920001170 للمتقدمات من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً، وعبر شبكات التواصل الاجتماعية الفيس بوك وتويتر @QiyasOnline، إضافة إلى البريد الإلكتروني [email protected] أو عن طريق موقع المركز www.qiyas.org.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 786


خدمات المحتوى



تقييم
2.76/10 (13 صوت)