الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار الوظائف
الخدمة المدنية تناقش برنامج تأهيل وتدريب الموظفين

الخدمة المدنية تناقش برنامج تأهيل وتدريب الموظفين
761
0
0
 
20 ربيع الثاني 1435 03:57 PM
صحيفة الأجيال - واس ناقشت وزارة الخدمة المدنية ممثلة في لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية الثلاثاء الماضي برئاسة معالي وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك وحضور أعضاء اللجنة ، برنامج ( تأهيل وتدريب موظفي الخدمة المدنية) .
ويأتي البرنامج ضمن منهجية الوزارة لتطوير نشاطها، إذ أنه أحد وسائل تحقيق الكفاءة والفاعلية وتطوير الآليات والعمليات والاجراءات، وتنفيذ المهام المطلوبة لتطوير الأداء وتحسين الانتاجية، والارتقاء بموظفي الخدمة المدنية ودفع عملية التنمية الإدارية في مختلف القطاعات الحكومية، من خلال أربع مبادرات أساسية .
وأوضحت اللجنة أن المبادرات الاساسية تتكون من مبادرة إعداد التوجه الاستراتيجي للتأهيل والتدريب والسياسات العامة على مستوى الدولة، ومبادرة التأهيل الحكومي لموظفي الخدمة المدنية ، ومبادرة التدريب لموظفي الخدمة المدنية من خلال تدريب موظفي الخدمة المدنية بشكل عام وتدريب موظفي وزارة الخدمة المدنية بشكل خاص ، ومبادرة تطوير أُطُر ومنهجية التدريب في الخدمة المدنية .
وأفادت اللجنة أن مبادرة تطوير أُطُر ومنهجية التدريب في الخدمة المدنية تتحقق من خلال أربعة نقاط أبرزها " تطوير إطار اعداد وتصميم وتنفيذ البرامج التدريبية للقطاع الحكومي ، والتدريب عن بعد في الخدمة المدنية ، والتدريب على رأس العمل في الخدمة المدنية ، وجهات التدريب بالداخل والخارج ".
ووافقت اللجنة على اعتماد ثلاثة مراكز جديدة للتدريب بالداخل وهي أكاديمية الحوار الوطني للتدريب واستطلاع الرأي العام التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، وبرنامج(المحاسبة القضائية) للهيئة السعودية للمحاسبين السعوديين، وبرنامج(التخطيط التربوي) لوزارة التربية والتعليم.
يذكر أن اللجنة تناولت خلال اجتماعها الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها ومن أبرزها " الموافقة على ابتعاث عدد من موظفي الخدمة المدنية من منسوبي بعض الجهات الحكومية للدراسة بالخارج والإيفاد للدراسة بالداخل، والبت في بعض حالات الدارسين من تمديد ونقل وانسحاب وتغيير للجهة التعليمية وتغيير للتخصص وإنهاء بعض البعثات، ودراسة طلبات تنفيذ بعض البرامج التدريبية ، واعتماد خطط التدريب وخطط الاعداد العلمي لبعض الجهات الحكومية ، إلى جانب البت في بعض الحالات الفردية لعدد من المبتعثين والموفدين وتصحيح أوضاعهم الدراسية" .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 761


خدمات المحتوى



تقييم
1.51/10 (9 صوت)