الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
مركز جراحة القلب بمدينة الملك عبدالله يجري عملية قلب نادرة وبدون جراحة

مركز جراحة القلب بمدينة الملك عبدالله يجري عملية قلب نادرة وبدون جراحة
1209
0
0
 
8 شوال 1432 10:35 PM
صحيفة الأجيال - أجرى مركز أمراض وجراحة القلب بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة عملية لإصلاح تمزق في شريان الأورطي لقلب مريض عن طريق القسطرة بنجاح ولله الحمد ولأول مرة بدون تدخل جراحي وبدون استخدام المشرط وبدون مضاعفات تذكر حيث تمكن فريق طبي سعودي برئاسة الدكتورة نورة رشاد من أجرائها بنجاح لمريض مصاب بتمزق في الشريان الأورطي مع نزيف نتيجة حادث مروري.

وأوضحت الدكتورة رشاد انه تم استقبال المريض المحول من مستشفى الملك فهد بجدة وتشخيص الحالة وعمل الفحوصات اللازمة حيث بينت انه يحتاج إلى تدخل طبي عاجل , وتقرر مع الفريق الطبي عمل عملية جراحية لإصلاح التمزق بدون تدخل جراحي وهذا يعد من الحالات النادرة التي يتم إجرائها في مراكز القلب المتقدمة ومستشفيات المستوي الثالث والرابع على مستوى المملكة لان الغالب في تلك الاصابات ان تكون العملية جراحية لكن بفضل الله ثم مجهود الفريق الطبي وإمكانياته جعلتهم على ثقة من نجاح العملية بدون تدخل جراحي.

من جهته بين المدير التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور حسن باخميس أن مركز أمراض وجراحة القلب بمدينة الملك عبدالله الطبية يقدم نطاقا متكاملا من الخدمات السريرية ووفقا للمعايير العالمية من خلال فريق متخصص من الاستشاريين والجراحيين ذوي التدريب المتقدم المعتمد في كبرى مراكز القلب.

وقال : إن المركز تم تزويده بأحدث التجهيزات الطبية حيث يضم في مرحلة الحالية 12 سريراً للعناية المركزة القلبية التي سيرتفع عددها إلى 37 سريرا نهاية العام الحالي , إضافة إلى زيادة معامل القسطرة إلى أربعة معامل وأربعة غرف عمليات كاملة التجهيز حيث تمكن المركز من إجراء أصعب وأندر العمليات بما فيها جراحه القلب المفتوح التي بلغ عددها منذ إفتتاح المركز في حج العام الماضي 170 قلب مفتوح.

وأضاف أن الخدمات التي يقدمها مركز القلب تشمل إجراء القسطرة التشخيصية والعلاجية التداخلية مثل عمليات دعامات للشرايين التاجية وعمليات إصلاح العيوب الخلقية بدون جراحة وغيرها من العمليات التي فاقت 470 قسطرة تشخيصية وعلاجية , إضافة إلى توفر قسم متكامل لعلاج كافة إعتلالات كهربائية القلب مثل غرس مزيل الرجفان البطيني.

مما يذكر أن الفريق الطبي الذي أجرى العملية مكون من الدكتورة نورة رشاد والدكتور وائل قشقري والدكتور احمد سمان ومشعل الغندور.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1209


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)