الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
ألماني وزوجته يقطعان نفود الصمان للوصول لمهرجان مزاين الإبل بأم رقيبة

ألماني وزوجته يقطعان نفود الصمان للوصول لمهرجان مزاين الإبل بأم رقيبة
863
0
0
 
18 صفر 1435 07:42 PM
صحيفة الأجيال - واس : قطع أكاديمي ألماني يدعى " جوني سونث " برفقة زوجته أكثر من 160 كيلو مترا من نفود الصمان وصولا لأم رقيبة لأجل مشاهدة فعاليات مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل في دورتها الرابعة عشرة .
" جوني " بعد وصوله لأم رقيبة ألتقى به مندوب وكالة الأنباء السعودية , وأبان أن الرحلة التي قطعها على سيارته باستخدام أحدث الأجهزة التقنية الخاصة بالخرائط استغرقت أكثر 8 ساعات وكانت شاقة وحفتها الكثير من المخاطر والصعوبات التضاريسية , مؤكداً أن شغفه هو وزوجته لمعايشة تنقلات أبناء المملكة قديماً قبل وجود الطرق السريعة دفعه إلى السير عبر الرمال للوصول إلى المهرجان الذي اشتهر على المستوى العالمي .
وبين أن مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل أسهم في التعريف بجزء من موروث أبناء المملكة , مفيدا أنه بصدد تأليف كتاب عن تضاريس المملكة وتراثها خصوصا بعد أن زار أغلب المدن التاريخية بها .
وأبدى جوني سونث وزوجته إعجابهما بتنظيم المهرجان والفعاليات التي تقام على هامشه , مؤكداً أن السوق الشعبي المصاحب للمهرجان يجبر العديد من السواح للشراء منه نظراً لما يزخر به من أدوات تراثية وأوان قديمة , مؤكداً أنه سيزور المهرجان في دوراته القادمة بمشيئة الله.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 863


خدمات المحتوى



تقييم
1.32/10 (58 صوت)