الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
علماء يستخدمون بكتيريا مكتشفة حديثا في إنتاج الوقود الحيوي من الورق القديم

علماء يستخدمون بكتيريا مكتشفة حديثا في إنتاج الوقود الحيوي من الورق القديم
305
0
0
 
8 شوال 1432 10:17 PM
صحيفة الأجيال - قال علماء أمريكيون إنهم نجحوا في استخدام بكتيريا مكتشفة مؤخرا في إنتاج الوقود الحيوي من الصحف القديمة.

وحسب علماء بجامعة تولان في مدينة نيو أورليانز الأمريكية فإن هذه هي أول بكتيريا تحول سكر السيلولولز بشكل مباشر إلى مادة البيوتانول التي تستخدم في صناعة الوقود الحيوي.

وحسب العلماء فإن مادة البيوتانول تتفوق على مادة الإيثانول التي يشيع استخدامها في إنتاج الوقود الحيوي وذلك لأنها تستخدم كوقود دون الحاجة لإدخال تعديلات على المحركات بالإضافة إلى أنها تحتوي على كمية أكبر من الطاقة وقدرة أقل على إحداث تآكل بالآلات بالإضافة إلى إمكانية نقلها عبر الأنابيب الحالية.

وعثر الباحثون تحت إشراف ديفيد مولين على هذه البكتيريا التي تحمل اسم تي يو 103 في روث حيواني ثم استزرعوها في المعمل وأجروا عليها تجارب باستخدام أعداد قديمة من صحيفة "تايمز بيكايون" وعثروا منها على 12 إلى 23 جراما من مادة البيوتانول من كل 100 جرام من السيلولوز قامت البكتيريا بتمثيلها غذائيا.

ويأمل الباحثون في زيادة هذا القدر من الوقود المستخرج باستخدام هذه البكتيريا.

وتستطيع هذه البكتيريا حسب العلماء توليد مادة البيوتانول ليس فقط من الورق القديم بل من أي مادة تحتوي على السيلولوز "الموجود في جميع النباتات الخضراء والذي يعتبر أكثر المواد العضوية تواجدا على الأرض" حسبما أكد هارشاد فيلانكار،أحد الباحثين المشاركين في الدراسة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 305


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)