السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
«هدف»: مليون سعودي رواتبهم تفوق 3000 ريال.. ووظفنا 454 ألف امرأة

«هدف»: مليون سعودي رواتبهم تفوق 3000 ريال.. ووظفنا 454 ألف امرأة
287
0
0
 
17 صفر 1435 01:31 PM
صحيفة الأجيال : أعلن مدير صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) إبراهيم آل معيقل أنه تم تصحيح رواتب أكثر من مليون مواطن يعملون في القطاع الخاص، حتى أضحت تتجاوز 3 آلاف ريال شهرياً. وأكد ارتفاع عدد السعوديين العاملين في القطاع الخاص أكثر من الضعف، إلى نحو 1.4 مليون مواطن خلال عامين ونصف العام، فيما تضاعف عدد السعوديات العاملات في القطاع الخاص ليصل إلى 454 ألفاً، ولم يكن يتجاوز 55 ألف سعودية على مدى 30 عاماً. (للمزيد)

وأوضح آل معيقل - خلال افتتاحه معرض «موارد» للتوظيف والتدريب والتقويم في الرياض أمس - «أن سوق العمل في السعودية تعرضت للتشويه في الأعوام الماضية، ويجري العمل على تصحيحها بأسرع وقت، وبعض عمليات التصحيح قد تكون مؤلمة لبعض الجهات»، وأضاف أنه خلال العامين الماضيين ارتفع عدد السعوديين العاملين في القطاع الخاص أكثر من الضعف. وكشف أنه يدخل سوق العمل سنوياً نحو 250 ألف فرد.

وأشار إلى أن البيئة الاقتصادية الجاذبة لعمل السعوديين تعتمد على ثلاثة عوامل رئيسة، وهي: مستوى التعليم للباحث عن العمل، والجنس، والمنطقة التي يعيش بها»، وتابع: «الباحثات عن العمل عموماً من الفتيات يفضلن التعليم، لأن النساء جرى تدريبهن اجتماعياً للحصول على وظائف معلمات، وهناك تغير كبير في الأجيال الحالية والتحول إلى القانون والترجمة والهندسة والتخصصات الطبية».

ولفت إلى أن هناك وفرة في الأيدي العاملة في بعض المناطق، ولكن لا تتوافر فيها فرص وظيفية كافية». وقال: «من النادر أن يعمل أي فرد في القطاع الخاص عامين متواصلين ثم تتخلى عنه شركته».

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 287


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)