الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
هطول أمطار غزيرة على ساحل الخليج الأمريكي جراء العاصفة "لي"

هطول أمطار غزيرة على ساحل الخليج الأمريكي جراء العاصفة \"لي\"
319
0
0
 
8 شوال 1432 10:07 PM
صحيفة الأجيال - تراجعت قوة العاصفة الاستوائية "لي" بشكل كبير خلال مرورها بمناطق جنوب الولايات المتحدة يوم الاثنين لكن الأمطار الغزيرة واصلت هطولها على منطقة ساحل الخليج الأمريكي.

ومن جهة أخرى، اتجهت الأنظار إلى الإعصار "كاتيا"، الذي مازال بعيدا عن الأرض، لكن المركز الوطني للأعاصير أفاد بأنه من الممكن أن يتسبب "كاتيا" في حدوث موجات هائلة تهدد الحياة وتجتاح مساحات كبيرة من الساحل الشرقي الأمريكي وجزر الباهاما في وقت لاحق الأسبوع الجاري.

وأكد خبراء المركز أن الإعصار "كاتيا" تحول إلى عاصفة من الدرجة الثالثة مصحوبا بسرعة رياح بلغت 185 كم/ساعة بعد ظهر الاثنين.

ورفعت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيراتها السابقة بشأن العاصفة الاستوائية "لي" ، لكن لا يزال من المتوقع أن تضرب رياح قوية وفيضانات الولايات الجنوبية من بينها ميسيسيبي وألاباما وفلوريدا.

وقالت هيئة الأرصاد إن "المراقبات والتحذيرات من حدوث فيضان وسيل جارف قائمة من سواحل تكساس إلى ولايات الخليج وأيضا من الشمال باتجاه الشرق إلى وسط سلسلة جبال الأبلاش".

وضرب لي ولاية لويزيانا يوم الأحد الماضي وتقدم تدريجيا وتسبب في هطول أمطار غزيرة على نيو اورليانز ومدينة جاسكون عاصمة ولاية ميسيسيبي، وحالت المضخات والسدود دون حدوث فيضانات خطيرة، بينما ساعدت فترات نوبات الجفاف المتقطعة فرق الطوارئ في تطهير المصارف والمجاري.

وتسبب الإعصار أيضا في انقطاع التيار الكهربي عن عشرات الآلاف من العائلات على طول ساحل الخليج، واضطر المئات من السكان لمغادرة منازلهم. وتوقف نشاط إنتاج النفط بدرجة كبيرة في خليج المكسيك حيث تم إخلاء المنصات النفطية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 319


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)