الجمعة 3 ربيع الأول 1438 / 2 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
«الشورى» يُعجل بحلول سريعة لإقراض 140 ألف مواطن

«الشورى» يُعجل بحلول سريعة لإقراض 140 ألف مواطن
247
0
0
 
16 صفر 1435 09:39 AM
صحيفة الأجيال : شدد مجلس الشورى على إيجاد حلول سريعة لـ 140 ألف مواطن تمت الموافقة النهائية على منحهم قروضاً بمعدل 500 ألف ريال لكل واحد منهم، لكن ليس لديهم أراض.

جاء ذلك عبر تقرير لجنته المالية بشأن أداء الصندوق العقاري دعا فيه الصندوق بالتنسيق مع وزارة الإسكان بشأن ذلك وإيجاد آلية لتوفير الأراضي للمواطنين خاصة وأن الوزارة لديها أراضٍ تصل مساحتها 200 مليون متر مربع.

وطالب المجلس صندوق التنمية العقارية بصرف كامل القرض السكني للراغبين في شراء الشقق السكنية والتي لا تقل مساحتها عن 175 مترا مربعا، في إشارة إلى تجاوز الشروط التي يطبقها الصندوق في برنامجه الحالي وهي ألا تقل مساحة المسكن عن 240 مترا مربعا سواء كانت منزلا أو شقة، وأكد تقرير اللجنة المالية صعوبة شراء المواطن لوحدة سكنية بهذه المساحة بالنظر إلى سوق الوحدات السكنية، كما ان الكثير من ذوي الدخل المحدود ليس لديهم القدرة على تمويل الفارق بين قيمة المسكن الذي يزيد في معظم الحالات عن 500 ألف ومبلغ القرض إضافة إلى أعباء أخرى كالتأثيث.

وحثَّ الشورى في توصيات لجنته المالية التي تناقش الاثنين المقبل، الصندوق إلى العودة إلى تطبيق برنامج القروض الاستثماري ودعمه مالياً، وهي قروض متوسطة الأجل تقدم للمستثمرين السعوديين دون فوائد لبناء المجمعات السكنية لأغراض تجارية تغطي هذه القروض 50% من تكاليف البناء بحد أقصى 10 ملايين ريال تسدد على مدى 15 سنة.

وأكد تقرير مالية الشورى على أن الاستمرار في هذا البرنامج خاصة الوحدات السكنية سيؤدي إلى زيادة المعروض من الشقق وسيساهم ذلك في تخفيض أسعار الشقق سواء لهدف الإيجار أو التملك الصندوق عن هذا البرنامج.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 247


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)