الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
جورج بوش: لم أفرح لنبأ مقتل بن لادن

جورج بوش: لم أفرح لنبأ مقتل بن لادن
307
0
0
 
8 شوال 1432 09:59 PM
صحيفة الأجيال - قال الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش إنه لم "يشعر بالسرور،" عندما سمع نبأ مقتل أسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة المسؤول عن هجمات 11 سبتمبر/أيلول في نيويورك عام 2001.

وقال بيتر شنول الذي حاور بوش ضمن برنامج وثائقي إن "بوش كان يجلس في مطعم في دالاس عندما جاء حراسه وأخبروه أن الرئيس (باراك) أوباما يريد التحدث إليه.. ثم بعد ذلك علم بأمر عملية الاغتيال."

وأشار شنول إلى أن بوش قال "بالتأكيد لم يكن هناك شعور بالابتهاج.. وبالتأكيد ليس هناك شعور بالسعادة.. إذا كان هناك أي شعور.. فهو شعور بإغلاق ملف ما."

وأجرى شنول مقابلة مع الرئيس السابق كجزء من فيلم وثائقي بعنوان "جورج دبليو بوش: حوار 9/11،" والذي من المقرر أن يبث على قناة "ناشيونال جيوغرافيك،" في الذكرى السنوية لهجمات 11 سبتمبر/أيلول.

وتغطي المقابلة مجموعة واسعة من الموضوعات المرتبطة برد فعل بوش على الهجمات، وهو الرد الذي لا يزال يشكل مصدرا لانقسام سياسي عميق، سواء داخل الولايات المتحدة أو خارجها.

وأضاف شنول "يمكن أن نرى في المقابلة أن الرئيس كان مأخوذا بأحداث ذلك اليوم (11 سبتمبر/أيلول).. لقد كان عاطفيا جدا."

وقال شنول إن بوش كان يعتقد في البداية أن "طائرة خفيفة ضربت أحد البرجين في مركز التجارة العالمي في نيويورك."

وأضاف بوش في المقابلة "أولا اعتقدت أنها كانت طائرة خفيفة، فقلت إن الطقس ربما كان سيئا، أو أن شيئا غير عادي حدث للطيار.. ولكن بعد ذلك كان رئيس موظفي البيت الأبيض آندي كارد يهمس في أذني: طائرة ثانية ضربت البرج الثاني.. أمريكا تتعرض للهجوم."

وكان بوش في ولاية فلوريدا يحضر حدثا تعليميا، عندما سمع لأول مرة عن هذه الهجمات.

وقال شنول "تذكر... إنه ليس في واشنطن، فهو حرفيا يطير في جميع أنحاء البلاد في الساعات التي تلت ذلك.. إنهم يفرون من عدو معروف وهم بحاجة إلى اتخاذ قرارات على ارتفاع 40 ألف قدم من على متن طائرة الرئيس."

ومن بين أمور أخرى، أمر الرئيس بوش بإسقاط الطائرات التجارية التي فشلت في الاستجابة لطلب إدارة الطيران الاتحادية بالهبوط بأسرع وقت ممكن.

وفي ضوء الجدل الشديد المحيط بغزو العراق وأفغانستان، فضلا عن الحرب الأوسع على الإرهاب التي أعقبت هجمات 11/9، أجاب شنول على سؤال حول فيما إذا كان لدى الرئيس السابق أي ندم؟

وقال شنول إنه سأل الرئيس ذلك السؤال، فأجاب بوش "أنا أكره هذا السؤال اللعين،" مضيفا أن الرئيس السابق "لم يستخدم أبدا كلمة الأسف فهو لم يقل أبدا إنه سيفعل أي شيء مختلف."

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 307


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)