الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار الوظائف
آل معيقل : (حافز) يشمل منتسبي الجامعات

آل معيقل : (حافز) يشمل منتسبي الجامعات
566
0
0
 
15 صفر 1435 12:58 AM
صحيفة الأجيال - متابعات : أوضح إبراهيم آل معيقل مدير صندوق تنمية الموارد البشرية بأن وعدهم تأخر بصرف معونة مالية من برنامج (حافز) لأبناء المواطنات السعوديات، مضيفاً "ننتظر آلية من وزارة الداخلية، وإن حصلنا عليها فإن الصرف سيبدأ في أقل من 30 يوماً".
وأوضح مدير صندوق تنمية الموارد البشرية أن الطلاب المنتسبين في الجامعات يمكنهم الدخول في برنامج (حافز)، أما الطالب الجامعي المنتظم فلا يمكنه كون البرنامج مخصص للباحثين عن عمل لا الطلاب، مضيفاً "لدينا 4 وظائف لكل خريج مبتعث".
وأضاف آل معيقل أن هناك تطويرات جديدة في برنامج (حافز) منها: ضم المقيمين في دور الرعاية الإجتماعية إلى البرنامج، وآلية لتمييز الجادين في البحث عن عمل، ومن التطويرات الجديدة أيضاَ أن البحث عن وظيفة للمتقدم يتم من أول يوم له في البرنامج ولا حاجة لينتظر 90 يوماً، كما يقوم البرنامج بدفع مكافآت تحفيزية لمن يحاول بشكل واضح الانتقال من البطالة إلى العمل، وستسمر المكافأة لمن يحصل على وظيفة حتى بعد 4 أو 6 شهور من عمله وذلك حتى يثبت استمراريته في العمل.
وكشف في برنامج (الثامنة) مع الإعلامي داود الشريان اليوم الثلاثاء أن فئة من عمر 35-60 عاماً سيتم ضمها إلى (حافز) ولكن بآلية مختلفة عمن هم تحت سن 35 عاماً، وسيطلق عليهم "برنامج حافز صعوبة البحث عن عمل"، مع توقعات أن يكون أكثر من 80% من المسجلين هم من النساء، والتسجيل سيبدأ بعد ثلاثة شهور.
وقال أن المستفيد من برنامج (حافز) عليه أن يدخل على النظام الكترونياً للتأكد من العروض الوظيفية، والتحديث الأسبوعي هو للتأكد بأن المواطن لا زال عاطلا عن العمل، أما في كافة دول العالم فإن المواطن يجب عليه أن يحضر بنفسه حتى يحصل على الإعانة الأسبوعية، وأن يحضر ثلاث مقابلات شخصية على الأقل ويعبئ نماذج ورقية، ما يعني أننا اختصرنا هذه الخطوات بالتحديث الأسبوعي.
وبيّن أن برنامج (حافز) آلي والخصم لا يحدث فيه بدون سبب، وإذا كان هناك عذر مقبول كأن يعيش المواطن في منطقة نائية لا يوجد بها إنترنت فيتم استثنائه من الدخول الأسبوعي، إلا أن الأرقام الرسمية تقول أن الخصم من المكافأة يتم في الغالب في المدن الرئيسية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 566


خدمات المحتوى



تقييم
9.01/10 (10 صوت)