السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
عين الخوبة في جازان وجهة صحيّة للعلاج من الأمراض الجلدية

عين الخوبة في جازان وجهة صحيّة للعلاج من الأمراض الجلدية
635
0
0
 
10 صفر 1435 01:37 PM
صحيفة الأجيال - واس : تعد "العين الحارة في مدينة الخوبة" بمحافظة الحرث جنوب شرقي منطقة جازان، إحدى المواقع السياحية الصحيّة البارزة في المنطقة، حيث يفد إليها العديد من الزوار من مختلف مناطق المملكة والدول المجاورة بقصد الاستشفاء " بمشيئة الله تعالى " من مياهها التي اثبتت طبيًا قدرتها على علاج الكثير من الأمراض الجلدية.
وتتدفق مياه العين الحارة من عدة عيون دائمة الجريان حيث تشكل بدرجة حرارتها العالية وموادها الكبريتية علاجا لكثير من الأمراض الجلدية وأمراض الروماتيزم مما جعلها مقصداً للزوار على مدار العام.
ويزيد موقع العين الحارة جمالا تدفقها من سفح مرتفع يطل على وادي خلب الشهير وأحد أكبر الأودية بالمحافظة الذي يمر بالعديد من القرى شاقا طريقه بين الأراضي الزراعية ليمنحها جمالا ومتعة للناظرين، بينما أولت بلدية محافظة الحرث اهتماما بموقع العين، حيث أطلقت "متنزه العين الحارة " لأهالي المحافظة وزوارها، الذي تم إنجازه بتكلفة بلغت 2,800,000 ريال.
ويضم المتنزه المقام على مساحة 9000 متر مربع المنطقة الخضراء وألعاب الأطفال ومنطقة الجلسات، فيما يبرز بإطلالته على وادي خلب وغاباته الطبيعية ليشكل موقعا متميزا للعائلات لقضاء أوقات ممتعة.
ويعمل فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع مجلس التنمية السياحي بمنطقة جازان وأمانة المنطقة حاليا على تجهيز مشروع استثماري يمثل " منتجع استشفائي " حديث ومجهز بشكل متكامل ، بحيث تصل إليه مياه العين الحارة، وتمكن الجميع من الاستفادة من مياه العين، وذلك بتكلفة بلغت نحو مليوني ريال.
ويعد المشروع الذي من المتوقع إطلاقه خلال الأشهر القليلة المقبلة نواة لمشروعات استثمارية تعزز مكانة موقع العين الحارة السياحي، وداعماً أساس لدفع عجلة التنمية السياحية بوجه عام والسياحة الإستشفائية بالمنطقة بوجه خاص قدماً نحو التطور وجذب المزيد من الزوار.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 635


خدمات المحتوى



تقييم
9.01/10 (10 صوت)