السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
التربية والتعليم
قريباً .. قاعدة بيانات وقبول موحد لطلاب الجامعات الحكومية

قريباً .. قاعدة بيانات وقبول موحد لطلاب الجامعات الحكومية
533
0
0
 
10 صفر 1435 01:32 PM
صحيفة الأجيال - جدة : أوصى المشاركون بالاجتماع الدوري الخامس عشر لعمداء القبول والتسجيل في جامعات المملكة، والذي عقد صباح أمس في الخبر واستضافته جامعة الدمام، وشارك فيه الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم، أوصى بإنشاء قاعدة بيانات لجميع الطلاب المقيدين والمقبولين في الجامعات السعودية، كما ناقشوا آلية توحيد القبول في جميع الجامعات لمنع ازدواجية التقديم .
وكشف المستشار والمشرف العام على مركز إحصاءات التعليم العالي الدكتور عبدالرحمن العنقري، بحسب " اليوم " على هامش الاجتماع" بأن المقترح الذي طرح على طاولة النقاش سيكون نواة لعملية أكبر منها وهي تنسيق عملية القبول بين الجامعات للوصول في المستقبل القريب إلى قبول موحد .

وأوضح العنقري بأن قاعدة البيانات ستحوي جميع بيانات الطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات بالإضافة إلى بيانات الطلاب الملتحقين أساساً والمقيدين بالجامعات .
وأضاف: تم تشكيل لجنة لإنشاء قاعدة بيانات للطلاب بشكل مبدئي مكونة من الدكتور عبدالعزيز العثمان عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود بالرياض والدكتور سعد الدعجم عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد بأبها، والدكتور أمين نعمان عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، والدكتور عبدالله باموسى عميد القبول والتسجيل بجامعة الدمام، بالإضافة إلى ممثل من وزارة التعليم العالي، مبينا بأنهم حاليا بصدد بحث آلية إنشاء هذه القاعدة لعرضها على الزملاء بالمراسلة دون الانتظار حتى الاجتماع القادم، ومتمنيا أن يتم إقرارها والعمل عليها في الاجتماع القادم .
وأشار العنقري بأن القاعدة لن تسمح للطالب بأن يتقدم لأكثر من جامعة في وقت واحد، وسوف تعمل على إلغاء ازدواجية التقديم التي عانت منها الجامعات في الفترة الماضية، منوها بأنهم حاليا يبحثون مع عمداء القبول في الجامعات آلية توحيد مواعيد القبول ليتنسى لجميع الطلاب في مختلف مناطق المملكة التقديم في وقت واحد حتى لايكون هناك تضارب ولمنع تسرب الطلاب من الجامعات في حال حصولهم على القبول في أي جامعة أخرى .
وقال الاجتماع الدوري لعمداء القبول والتسجيل في الجامعات، والذي يتم عقده كل فصل دراسي تحت تنظيم واشراف احدى الجامعات، شارك فيه الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم وأمين مجلس التعليم العالي الدكتور محمد الصالح المشرف على مركز الإحصاءات بوزارة التعليم العالي، ومدير ادارة المنح الدراسية بالوزارة، ومدير مركز البحوث والدراسات بالوزارة، بالإضافة إلى عمداء القبول والتسجيل في 25 جامعة حكومية .
من جانبه قال مدير جامعة الدمام الدكتور عبد الله الربيش: عمداء القبول والتسجيل في الجامعات يتمتعون بقدر كبير من الخبرة والتجربة منوها بلقاء العمداء.
وقال الامين العام لمجلس التعليم العالي: ان مثل هذه الاجتماعات الدورية بين عمداء القبول والتسجيل لها الكثير من الايجابيات على الجامعات وخاصة الناشئة منها، موضحا بأن جامعة الدمام قد اجادت بتركيز العديد من الجلسات واوراق المقدمة على محور واحد وهام، وهو "الخدمات الالكترونية في اعمال عمادات القبول والتسجيل "

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 533


خدمات المحتوى



تقييم
8.01/10 (9 صوت)