الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
التأمينات: تعدل شاشة تحديث الأجور السنوية للمشتركين

التأمينات: تعدل شاشة تحديث الأجور السنوية للمشتركين
291
0
0
 
8 صفر 1435 10:56 PM
صحيفة الأجيال - جدة : انطلاقاً من حرص المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لتقديم أفضل الخـدمـات لعملائها وتيسير الاجراءات المقدمة لأصحاب العمل على مدار الساعة عبر موقعها الالكتروني (gosi.gov.sa)، قامت المؤسسة بتعديل شاشة اعتماد وتثبيت الأجور السنوية للمشتركين إلى شاشة أخرى وإدراج بعض الحقول الإضافية فيها وتسميتها بمسمى "خدمة تحديث الأجور السنوية للمشتركين " أوضح ذلك مدير عام الإعلام التأميني والمتحدث الرسمي للمؤسسة الأستاذ/ عبدالله بن محمد العبدالجبار. الذي ذكر أن شاشة اعتماد وتثبيت الأجور السنوية للمشتركين سيبدأ العمل بها اعتباراً من شهر يناير 2014م بالنسبة للمنشآت التي تعمل بالتقويم الميلادي، و بالنسبة للمنشآت التي تعمل بالتقويم الهجري سيكون اعتباراً من تاريخ 29 صفر لمن لم يعتمد اجوره لعام 1435 قبل ذلك التاريخ، ومن اعتمدها سيكون اعتبارا من شهر محرم 1436. حيث يلزم إدخال جميع عناصر الأجر وإن تجاوزت الحد الأعلى للأجر الخاضع للاشتراك وهو (45,000) ريال ويقوم النظام آلياً باحتساب العناصر الخاضعة للاشتراك منها بما لا يتجاوز الحد الأقصى (45.000) ريال، بدلاً من الإجراء المتبع في الشاشة الحالية والمتمثل في قيام صاحب العمل باحتساب الأجر الخاضع للاشتراك وتسجيله، علماً أنه لم يتم إجراء أي تعديل على العناصر الخاضعة لحسم اشتراك التأمينات الاجتماعية.

وبين أنه يتطلب من صاحب العمل عند قيامه بتحديث الأجور السنوية للمشتركين تعبئة الحقول الخاضعة لحسم الاشتراك كالأجر الأساسي وهو الأجر الثابت المتفق عليه في العقد، وبدل السكن سواء كان نقدياً أو عينياً بحيث يسجل كامل البدل النقدي إن كان يصرف شهرياً وفي حال صرفه سنوياً فيتم تقسيم المبلغ المصروف سنوياً على عدد أشهر السنة اما في حال كان البدل عينياً بمعنى قيام صاحب العمل بتوفير سكن للمشترك فيكون بدل السكن المطلوب تسجيله في تلك الشاشة عبارة عن الأجر الأساسي عن شهرين مقسماً على عدد أشهر السنة. كما يتضمن الاجر الخاضع للاشتراك "العمولة" وتشمل النسبة المئوية من الأرباح أو المبيعات وهي ما يصرف للعامل نظير ما قام بتسويقه او إنتاجه أو تحصيله أو ما يحققه من زيادة الإنتاج أو تحسينه، سواءً اقتصر الأجر عليها أو مضافة إلى أجر ثابت، وتحسب على أساس المتوسط الشهري لما يتقاضاه عن مدة عمله الفعلية في السنة السابقة، وبالنسبة للمشترك الجديد فتحسب على أساس الأخذ بمتوسط أجر عامل مثيل له في ذات المنشأة . علماً بأن المكافآت السنوية (البونص) لا تعتبر من ضمن العمولات الخاضعة للنظام.

واشار إلى أن العناصر غير الخاضعة لحسم الاشتراك تشمل البدلات الأخرى كبدل النقل، بدل خطر، طبيعة عمل، المكافآت السنوية، العمل الاضافي. ونحو ذلك والتي يلزم تسجيلها في حقل "بدلات أخرى" في الشاشة.

وأهاب العبدالجبار بجميع أصحاب العمل بالتعاون مع المؤسسة والالتزام بأحكام النظام وتسجيل كافة العاملين لديهم بأجورهم الحقيقية، حفظاً لحقوقهم التأمينية والاستفادة من منافع النظام عند التقاعد من العمل أو العجز أو الوفاة أو عند التعرض لإصابة عمل.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 291


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)