الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
"الشورى" يناقش الإستراتيجية الوطنية للشباب


230
0
0
 
4 صفر 1435 04:05 PM
صحيفة الأجيال - جدة : يصوت مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثالثة والستين التي يعقدها الاثنين المقبل على مشروع الإستراتيجية الوطنية للشباب في المملكة حيث أوصت لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بمناسبة إجازة المشروع، كما أوصت بإنشاء مجلس أعلى للشباب يتولى الإشراف على تنفيذ الإستراتيجية وخططها والمتابعة والتقويم وتنسيق الجهود والبرامج بين القطاعات المختلفة، وإلزام الجهات ذات العلاقة بما ورد في الإستراتيجية وتوفير متطلباتها المالية والبشرية.
من جهة أخرى يصوت المجلس على اتفاقية إطارية للتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والفني بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية.وذلك بعد أن يستمع لتقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأنها.
كما يناقش المجلس توصية اللجنة الخاصة بالموافقة على مشروع تنظيم الهيئة العامة للأوقاف، حيث حددت اللجنة مهام الهيئة بالإشراف على الأوقاف العامة والخاصة (الأهلية) والمشتركة جميعها، والإشراف على أعمال النظار اللذين يعينهم الواقفون في حدود ما تقضي به الأنظمة وبما لا يخالف شروط الواقفين أو يدخل في أعمال النظارة.
وتتولى الهيئة بحسب مشروع التنظيم المقترح من اللجنة تسجيل جميع الأوقاف بعد توثيقها وحصر الأوقاف الموقوفة وبناء قاعدة معلومات عامة عنها، والنظارة على الأوقاف العامة والمشتركة والأوقاف الخاصة التي لا ناظر لها أو عهد إلى الهيئة بنظارتها، بالإضافة إلى أوقاف مواقيت الحج والعمرة.
كما تتولى الهيئة إدارة الأوقاف التي يكون لها ناظر غير الهيئة، بناءً على طلب الواقف أو الناظر، والإشراف على أعمال النظار واتخاذ الإجراءات النظامية لتحقيق أهداف الوقف دون الدخول في أعمال النظارة، والموافقة على طلبات إنشاء الأوقاف وتحصيل إيرادات الأوقاف التي تكون الهيئة ناظرة عليها، أو مديرة لها.
ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس خلال الجلسة مناقشة تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن مقترح الدكتور زين العابدين بري، تعديل بعض مواد نظام المنافسة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/25) وتاريخ 4/5/1425هـ، والمقدم بموجب المادة (23) من نظام مجلس الشورى، كما يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروع ضوابط ممارسة نشاط التزيين النسائي.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 230


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)