الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
التربية والتعليم
التربية تحدد 13 حالة تستوجب شمولها بالنقل الخارجي والداخلي

التربية تحدد 13 حالة تستوجب شمولها بالنقل الخارجي والداخلي
849
0
0
 
7 ذو الحجة 1434 05:45 PM
صحيفة الأجيال : حددت وزارة التربية والتعليم 13 حالة من ذوي الظروف الخاصة يتم بموجبها نقل المعلمين والمعلمات لرغباتهم المكانية التي تقدموا عليها.
وتهدف الوزارة من هذه الإجراءات لإيجاد مزيد من الاستقرار النفسي والجو الملائم للمعلمين والمعلمات بما ينعكس على العملية التعليمية.
وشددت الوزارة على كافة الإدارات التعليمية ضرورة التقيد بهذه الحالات عند النظر في تلك الطلبات وعدم النظر فيما سواها.
وتباينت الحالات فيما بينها سواء ما يتصل بالمعلم أو المعلمة نفسهما أو من يعولون إذا أثبتت تلك الحالات.
وجاءت الحالة الصحية المتقدمة للمعلمين والمعلمات أو أبنائهم في مقدمة الحالات التي يجب النظر فيها بالإضافة إلى مرض زوجة المعلم أو المعلمة إذا كان لا يمكن علاجهما في مكان العمل الذي يرغب النقل فيه شريطة أن يكون العلاج متوفرا في مقر النقل الجديد بعد إرفاق المستندات اللازمة.
وبينت الوزارة إمكانية قبول طلبات المعلم والمعلمة إذا كانا وحيدين سواء المطلقات أو الأرامل أو المريضين بمرض يمنعهما من مزاولة حياتهما اليومية ذكورا أو إناثا. ونبهت الوزارة في الوقت ذاته إلى شمول مرض والد المعلم أو المعلمة بالحالات التي يجب النظر فيها عند تقديم طلبات النقل أو وفاتهما أو وفاة محرم المعلمة المقيم معها سواء زوجا كان أو أبا، في حين وضعت طلاق المعلمة طلاقا بائنا لا رجعة فيه أو فسخ نكاحها من زوجها في الحالة العاشرة من تلك الظروف الخاصة في طلب النقل. وأشارت الوزارة إلى شمول زوجة المعلم أو والد المعلمة غير المتزوجة الذين يقضون عقوبة السجن في إحدى القضايا الخاصة أو العامة لمدة لا تقل عن سنة واحدة شريطة أن يكون حدوث الحالة بعد مباشرتها للعمل بالنقل الخارجي في هذه الحالة، بالإضافة لحالات الإيذاء الجسدي التي قد تتعرض له المعلمة من قبل زوجها إذا تقدمت المعلمة بخطاب يوضح ما تعرضت له من عنف وإيذاء واستعانتها بجهات رسمية.
وبينت الوزارة أن لهذه الحالات شروطا يجب الرجوع إليها حال النظر في الطلبات الواردة لشؤون المعلمين أو المعلمات من المستفيدين من هذه الحركة الخاصة.
وبينت الوزارة أنها شكلت لجنة مركزية بمسمى لجنة المعلمين ذوي الظروف الخاصة للنظر في طلبات نقل المعلمين والمعلمات من هذه الحالات للبت فيها بعد التأكد من جميع البيانات والمستندات المطلوبة لكل حالة سواء بين إدارات التعليم أو مراكز النقل الخارجي. وأشارت الوزارة إلى أنه تم تشكيل لجان فرعية في إدارات التعليم تختص بالنظر في طلبات النقل داخل مركز النقل وفقا للضوابط المحددة، مؤكدة أنه لا يجوز النقل بين قطاعات النقل الخارجي إلا عن طريق اللجنة المركزية بالوزارة. كما أكدت على أنه لا يتقدم المعلم أو المعلمة المعينين حديثا بطلب النقل إلا بعد مضي سنة كاملة على مباشرته العمل مستثنية من هذا حالة وفاة المحرم المقيم فقط. وبينت الوزارة أن حركة النقل لا تتم إلا في نهاية الفصل الدراسي عدا الحالات الصحية الحرجة التي تستدعي النقل بصفة عاجلة.
ونبهت الوزارة إلى أنه إذا تقدم المعلم أو المعلمة بطلب النقل وفقا لأي من الحالات السابقة وتزامن مع ظهور حركة نقل المعلمين العامة فلا ينظر في طلبه إذا تم نقله في الحركة العامة.
من جهة أخرى، أصدرت وزارة التربية والتعليم تعميم الإيفاد الداخلي الجديدة لحملة الماجستير والدكتوراة لشاغلي الوظائف التعليمية لهذا العام.
وتنطلق خطة الإيفاد لثلاث سنوات قادمة اعتبارا من العام الدراسي الحالي، على أن يحصل المرشح على 90 نقطة للماجستير و100 نقطة للدكتوراة كحد أدنى من مجموع نقاط المفاضلة، بالإضافة لاستيفاء كافة الشروط والضوابط الواردة في استمارة الترشيح للدراسة بما في ذلك من بدء الدراسة بمستند نظامي.
وحددت الوزارة من خلال التعميم المقاعد الشاغرة في كل إدارة تعليم والتخصصات المتاحة، مهيبة جميع الإدارات برفع طلبات الترشيح من خلال برنامج الترشيح الإلكتروني (www.hries.com)، على أن ترفع طلبات تعليم البنات والتطوير الإدراي لجهة الاختصاص بالوزارة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 849


خدمات المحتوى



تقييم
9.02/10 (50 صوت)