السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
اختتام كرنفال أمانة الرياض بعيد الفطر

اختتام كرنفال أمانة الرياض بعيد الفطر
331
0
0
 
5 شوال 1432 10:18 PM
صحيفة الأجيال - واس - اختتمت أمانة منطقة الرياض احتفالاتها بعيد الفطر المبارك هذا العام , من خلال إقامة 186 فعالية موزعة على 40 موقعاً على مدار أيام العيد الثلاثة. وتنوعت الفعاليات ما بين الأنشطة التراثية والفنون الشعبية والأعمال المسرحية والأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية التي شهدت إقبالاً كبيراً وحضوراً جماهيرياً واسعاً.

وراعى البرنامج تلبية رغبات كافة شرائح المجتمع من خلال تخصيص 13موقعاً للرجال والشباب , بالإضافة إلى 7 مواقع لفعاليات النساء والأطفال , و 7 مواقع أخرى للعائلات , و4 خيام شعبية , بالإضافة إلى تجهيز وتهيئة حدائق ومتنزهات وساحات العاصمة لاستقبال الزوار طوال أيام العيد.

كما أتاحت أمانة منطقة الرياض لعشاق الفنون التراثية , متابعة أنشطة الخيام الشعبية بساحة الدوح ، وساحة السويدي ، وساحة العروض بالطريق الدائري الشرقي ، ومركز الملك عبدالعزيز التاريخي , حيث استمتعت الجماهير بمشاهدة العرضة والسامري والخبيتي والسمسمية والمزمار والتي قدمتها الفرق الشعبية من مختلف مناطق المملكة.

ووجد ذوو الاحتياجات الخاصة من المعاقين والصم , مساحة كبيرة في برنامج عيد الرياض من خلال عدد كبير من الأنشطة منها 3 عروض مسرحية تم تقديمها على مسرح المؤسسة العامة لصوامع الغلال للصم، إضافة إلى فعاليات متفرقة في عدد من المواقع.

أما عشاق المسرح فكانوا على موعد مع 20 عملاً مسرحياً شارك فيها نجوم المسرح السعودي والخليجي بالإضافة إلى عدد كبير من النجوم الشباب ، شهدت إقبالاً جماهيرياً كثيفاً فاق الطاقة الاستيعابية لبعض العروض المسرحية.

وتابعت أمانة منطقة الرياض التجهيزات كافة قبيل بدء انطلاق فعاليات الاحتفال بالعيد , ومتابعة استعداداتها , وتكاملت جهود إدارات الأمانة في تهيئة المواقع , وتنفيذ خطة تزيين وإنارة الشوارع والميادين وممرات المشاة بأكثر من 2800 شكلاً جمالياً مضيئاً , بالإضافة إلى نشر عدد كبير من فرق النظافة وصيانة المرافق في مواقع الاحتفالات جميعها , وخصص مركز طوارئ الأمانة (940) فريقاً لتلقي الاستفسارات والملاحظات والشكاوى بشأن الفعاليات وإحالتها إلى اللجان المختصة.

وحرصت أمانة منطقة الرياض على استثمار وسائل الإعلام الجديد في التعريف بفعاليات العيد بإنشاء موقع خاص للاحتفالات على شبكة الانترنت, وإطلاق قناة على اليوتيوب ، والتواجد عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك والتويتر , بهدف التواصل مع مستخدمي هذه المواقع والإجابة عن أي تساؤلات حول الاحتفالات وتلقي الملاحظات.

كما أسهمت احتفالات أمانة منطقة الرياض بعيد الفطر المبارك في تنشيط الحركة السياحية في مدينة الرياض، وزيادة نسبة إشغال الفنادق والوحدات السكنية المفروشة إلى 60 % ، بزيادة قدرها 100% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي الذي لم يتجاوز نسبة الإشغال فيها 30 %، بالإضافة إلى خلق ما يزيد عن 3700 فرصة عمل مؤقتة للشباب والفتيات خلال أيام العيد.

وأرجع صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض في تصريح له بمناسبة اختتام الفعاليات ، نجاح احتفالات مدينة الرياض بعيد الفطر المبارك لهذا العام بعد توفيق الله سبحانه وتعالى إلى توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة ومتابعتهما الحثيثة والدقيقة وحرصهما على أن تلبي هذه الاحتفالات احتياجات جميع فئات المجتمع من الرجال والنساء, والشباب والأطفال , وأن تكون متسقة مع مبادئ المجتمع وتقاليده.

وبين أهمية توفير مصادر الترفيه لكل أفراد العائلة السعودية , وتعزيز الشراكة بين الأمانة والجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لترسيخ صناعة الفرح , جميعها أسهمت في هذا النجاح ، مشيراً إلى أن الأمانة تعمل باستمرار على تطوير وتنوع الفعاليات والاستفادة من ملاحظات ومقترحات سكان مدينة الرياض بشأن الفعاليات من خلال لجنة خاصة لاستطلاع الآراء, ودراستها وتقويم الفعاليات والأنشطة الاحتفالية, وبحث سبل التجديد والتطوير بما يحقق تطلعات المواطنين وزوار العاصمة في هذه المناسبة المباركة.

وشكر سموه الشركاء كافة في إنجاح احتفالات مدينة الرياض بعيد الفطر المبارك من القطاعات الحكومية المعنية كإمارة منطقة الرياض، والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ، والهيئة العامة للسياحة والآثار، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، والشرطة ، والمرور ، والدفاع المدني ، والمباحث ، والإدارة العامة للمجاهدين، وكذلك شكر فريق العمل الميداني سواء من موظفي أمانة منطقة الرياض أو القطاعات الحكومية الأخرى.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 331


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)