الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
الملحقية الثقافية في طوكيو تصدر كتاباً تعريفياً بالمملكة

الملحقية الثقافية في طوكيو تصدر كتاباً تعريفياً بالمملكة
337
0
0
 
24 ربيع الثاني 1434 11:12 AM
صحيفة الأجيال : قامت الملحقية الثقافية السعودية في اليابان، بدعم وإشراف وزارة التعليم العالي، بإصدار كتاب باللغة اليابانية للاطفال للتعريف بالمملكة تحت عنوان: «أصدقاؤنا في السعودية» ليكون مرجعا يستفيد منه الأطفال اليابانيون في المرحلة الابتدائية للتعلم والاطلاع عن قرب على الحياة في المملكة والشعب السعودي وموروثه الثقافي من لباس عربي وعادات وتقاليد ومعالم سياحية وقيم أخلاقية.
وتضمن الكتاب شرحا عن الملك المؤسس الراحل الملك عبدالعزيز آل سعود ،طيب الله ثراه، وبطولاته في توحيد المملكة وشرحا لشهادة التوحيد على العلم السعودي.
وتم تضمين الكتاب معلومات عن الحياة اليومية للأطفال في المملكة وجداولهم الدراسية والألعاب التي يلعبونها وكلمات أساسية باللغة العربية بالإضافة إلى رسومات عن التمر والقهوة والكليجة والكبسة السعودية والجريش والسليق وغيرها من الأكلات الشعبية. وخصصت صفحات للتعريف بالأماكن السياحية في مدائن صالح وقلعة المصمك ونافورة جدة وصحراء الربع الخالي ناهيك عن برج المملكة وبرج الفيصلية.
وسيتمكن الأطفال اليابانيون من معرفة طريقة لبس الشماغ والطرحة والثوب والعباءة.
وتم تضمين شرح مفصل عن قيم بر الوالدين وإكرام الضيف وكيف يقبل الأطفال السعوديين أيادي آبائهم وأمهاتهم ورؤوسهم.
كما يقدم الكتاب للأطفال صورا وشرحا عن المسجد الحرام في مكة المكرمة والمسجد النبوي في المدينة المنورة ومكانة المملكة في قلوب المسلمين الذي يصلون صوب الكعبة المشرفة خمس مرات كل يوم وما تقدمه المملكة لخدمة الحجاج والمعتمرين والجهود الكبيرة في توسعة الحرمين الشريفين.
وتناول الكتاب كذلك تعريفا ببرنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ،يحفظه الله، للابتعاث الخارجي والإنفاق السخي للمملكة لتعليم أبنائها وتأهيلهم ونظرة المبتعثين السعوديين الدارسين في اليابان للبلد الذي يدرسون فيه.
وقامت الملحقية بإهداء نسخ من الكتاب للمدارس الابتدائية والمكتبات العامة في مختلف مناطق اليابان.
وأوضح الملحق الثقافي السعودي في اليابان د.م.عصام أمان الله بخاري أن هذا العمل يأتي ضمن جهود الملحقية والمبتعثين السعوديين وإسهامهم الثقافي للتعريف ببلدهم العزيز للشعب الياباني الصديق وخاصة أن التعامل مع مرحلة الأطفال تعني الاستثمار في التواصل الحضاري والصداقة لعشرين وثلاثين سنة قادمة بإذن الله.
كما قدم الملحق الثقافي شكره لمعالي وزير التعليم العالي د.خالد العنقري ونائبه د.أحمد السيف على الدعم الكبير والمتابعة لإتمام هذا المشروع.
الجدير بالذكر أن الملحقية تنظم برامج زيارات دورية للمبتعثين السعوديين للتعريف بالمملكة لدى أطفال المدارس الابتدائية في اليابان وتحظى بمتابعة وإشادة من المسؤولين ووسائل الإعلام اليابانية للتميز العلمي والسلوكي واللغوي لدى المبتعثين السعوديين في اليابان.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 337


خدمات المحتوى



تقييم
5.04/10 (6 صوت)