الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
8 آليات لتسديد العجز الطارئ من المعلمين والمعلمات أثناء العام

8 آليات لتسديد العجز الطارئ من المعلمين والمعلمات أثناء العام
411
0
0
 
22 ربيع الثاني 1434 10:53 PM
صحيفة الأجيال : دعت وزارة التربية والتعليم مديري ومديرات مكاتب التربية والتعليم والمدارس لتسديد العجز الطارئ للمعلمين والمعلمات أثناء العام الدراسي.
وبينت الوزارة أن ذلك يتحقق وفق آلية معدة لذلك، تتضمن 8 آليات وخطوات هي التأكد من اكتمال أنصبة المعلمين بالمدرسة 24 حصة للتعليم العام و18 حصة للتربية الخاصة، تكليف الزائد من شاغلي الوظائف التعليمية المكلفين بأعمال غير التدريس مرتبين كما يلي «رائد نشاط، معلم موهوبين، أمين مصادر التعلم، المرشد الطلابي، والوكيل، مراعاة التخصص والمؤهل في المرحلتين المتوسطة والثانوية، ضم الفصول الدراسية قدر الإمكان، إسناد تسديد العجز لمعلمي مواد التربية الخاصة الحاصلين على الدبلوم بعد البكالوريوس حسب تخصصه الأصلي في البكالوريوس»، تكليف شاغلي الوظائف التعليمية المكلفين بأعمال غير التدريس حسب الترتيب التالي «رائد نشاط، معلم موهوبين، أمين مصادر التعلم، المرشد الطلابي والوكيل، مراعاة التخصص والمؤهل في المرحلتين المتوسطة والثانوية، تخفيض الخطة الدراسية مؤقتا حتى يتم تسديد العجز من قبل الإدارة، إبلاغ مكتب التربية والتعليم بما تم من الإجراءات موثقة، وللتأكد من إجراءات مدير أو مديرة المدرسة من قبل المكتب إبلاغ إدارة التربية والتعليم بما تم من الإجراءات السابقة.
ودعا مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني لاتباع الآلية المعدة لذلك، مؤكدا على ضرورة اتباع هذه الآلية وعدم الرفع للإدارة عند وجود احتياج بالمدرسة حتى يتم استيفاء الخطوات السابقة.
من جهة أخرى، ربطت الإدارة العامة لشؤون المعلمين في الوزارة اعتماد حركة إلحاقية للمعلمين والمعلمات بتخصيص وظائف تعليمية جديدة خلال الفترة المقبلة.
وكشف مصدر مطلع وفقا لـ "عكاظ" أن الوزارة بينت أن الاحتياج من التخصصات للوظائف التعليمية الجديدة تتضح صورته النهائية بعد اعتماد هذه الوظائف من قبل وزارة الخدمة المدنية وتخصيصها من قبل وزارة المالية بحسب الإجراءات المتبعة في ذلك.
وزاد المصدر أن الأسابيع الثلاثة المقبلة تحدد بشكل نهائي إمكانية اعتماد حركة إلحاقية لجميع المعلمين والمعلمات بعد اعتماد الوظائف التعليمية الجديدة.
وكانت حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات للعام الدراسي 1433 - 1434هـ التي أعلنت مؤخراً شملت 33 في المائة للمعلمين، و27 في المائة للمعلمات، وبلغ عدد من تم نقلهم على الرغبة الأولى 17443 معلماً ومعلمة، وبلغ عدد من تم لم شملهم من المعلمين والمعلمات 436 وعدد المنقولين والمنقولات على الرغبات الأخرى كافة 15746 معلماً ومعلمة من 110035 تقدموا للحركة الأخيرة التي أشار عدد من المعلمين والمعلمات إلى تدني نسبة تحقيق الرغبات المكانية فيها.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 411


خدمات المحتوى



تقييم
5.04/10 (6 صوت)