السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
التربية والتعليم
الدكتور السبتي : هيئة تقويم التعليم العام هي بوابة المرحلة النوعية للوصول إلى المجتمع المعرفي

الدكتور السبتي : هيئة تقويم التعليم العام هي بوابة المرحلة النوعية للوصول إلى المجتمع المعرفي
1026
0
0
 
22 ربيع الثاني 1434 10:21 PM
صحيفة الأجيال : رفع معالي نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني ـ حفظهم الله ـ بعد صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنظيم هيئة تقويم التعليم العام.
وثمّن معاليه هذه الخطوة المباركة والمتمثلة في بناء نظام لتقويم التعليم تقوم عليه هيئة تقويم التعليم العام ، مؤكدا أن شروع الهيئة بنشاطها في هذا الجانب الحيوي سيكون بإذن الله محرك لتحسين وتجويد التعليم ، وأن العملية التعليمة بطبيعتها بحاجة مستمرة لتنفيذ العديد من برامج التقويم المبنية على نتائج الاداء ومؤشرات النجاح أو الفشل وأهمية الاستعانة في ذلك بأحدث الاستراتيجيات للقيام بالتغيير أو التحسين اللازم حسب المعطيات والنتائج , وقال : " إننا في وزارة التربية والتعليم نعول على عمل الهيئة كثيرا من ناحية المساهمة في رفع مستوى التعليم من خلال العمل على مواطن القصور ومعالجتها ومواطن القوة وتطويرها لنحظى بإذن الله بمخرجات تواكب التطور الذي تشهده مملكتنا في جميع المجالات وتسهم في البناء بكفاءة واتقان".
وأوضح معاليه أن هيئة تقويم التعليم العام هي بوابة المرحلة النوعية للوصول إلى المجتمع المعرفي في إطار مهني قائم على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم التي وضعت من قبل مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم وجاري تنفيذها حالياً.
وأفاد معالي الدكتور خالد السبتي أن هيئة تقويم التعليم العام ستسهم بدور فاعل في بناء المعايير الكفيلة بحوكمة الأداء العام لوزارة التربية والتعليم ومنسوبيها في قطاعاتها كافة بدءاً من جهاز الوزارة بقطاعية البنين والبنات إلى مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي، كما ستدعم تمهين التعليم العام من خلال رتب المعلمين ورخص المعلمين.
وأشار معالي نائب وزير التربية والتعليم إلى أن إنشاء شركة تطوير التعليم القابضة والشركات المنبثقة عنها والمملوكة بالكامل للدولة هو جزء من استراتيجية تطوير التعليم العام لتنظيم العمل وممارسة الأدوار المساندة من خلال الشركات المتخصصة وتفريغ الوزارة لأداء دورها الرئيس والتركيز على الطالب والمعلم والمدرسة، وتأتي هيئة تقويم التعليم متممة للشركات المتخصصة. وسأل الله ان يوفق القائمين على الهيئة لتحقيق الأهداف المرجوة من تأسيسها.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1026


خدمات المحتوى



تقييم
9.01/10 (97 صوت)