الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار الوظائف
استحداث 500 ألف وظيفة للسعوديين في أرامكو السعودية

استحداث 500 ألف وظيفة للسعوديين في أرامكو السعودية
1688
0
0
 
فرص في سكك الحديد للشباب خلال الأشهر المقبلة
19 ربيع الثاني 1434 12:04 AM
صحيفة الأجيال : كشفت أرامكو السعودية عن استحداث 500 ألف وظيفة للسعوديين في مجالات الزيت والغاز والتصنيع، وتحقيق الأهداف المحورية في رفع نسبة التعدين 70 في المائة خلال الأيام المقبلة.
جاء ذلك على لسان ممثل شركة أرامكو السعودية خالد الشمري على هامش منتدى حائل للاستثمار 2013 مساء أمس الأول في حائل خلال إلقائه ورقة عمل شركة أرامكو عن الفرص الاستثمارية مع أرامكو، إدارة تطوير الأعمال الجديدة والأهداف والرؤى والفرص الاستثمارية وبرامج الحوافز ودعم أرامكو للموردين.
وشدد الشمري على العمل بفاعلية على تشجيع وتعزيز تنمية الأعمال في مجال الزيت والغاز، والعمل على توطين ونشر ثقافة التصنيع والعمل الحر، وأوضح أن الأهداف المحورية تتلخص رفع نسبة التعدين 70 % واستحداث 500 ألف وظيفة للسعوديين.
وأكد على أن نسبة النمو الاقتصادي في المملكة يبلغ 6.5 في المائة عبر تنفيذ برامج رأسمالية قيمتها 450 مليار دولار. وقال: «إن برامج الحوافز مفتوحة أمام أي مصنع أو منشأة محلية ولا بد أن تكون منشأة سعودية 100 % أومشروع مشترك سعودي وأجنبي أو منشأة أجنبية مملوكة 100 %»، وتطرق على هامش ورقته لبرنامج (واعد) الذي قال إنه يهدف إلى تحويل الأهداف والرؤى بما يخدم رواد الأعمال للمشاريع الصغيرة والمتوسطة. في المقابل، أكد المهندس خالد السلطان مدير المشاريع لشركة (سار) أن الشركة وقعت مشاريع سكة الحديد من الشمال للجنوب، وتوقع في ورقة عمل سكة الحديد على هامش منتدى حائل للاستثمار 2013 أن يتم تشغيل سكة الحديد من حزم الجلاميد هذا العام.
وأضاف أن سكك الحديد ستشمل قطاع التعدين ونقل البضائع والركاب، مبينا أن المسافة ما بين حائل ــ الشرقية في حالة اكتمال سكة الحديد ستكون مدتها 8 ساعات وحائل ــ الرياض 5 ساعات.
وأكد المهندس السلطان أن المشاريع الجديدة لسكة الحديد تتمثل في ربط رأس الخير بالجبيل بطول 85 كم وربط الجبيل بالدمام بطول 115كم، وكذلك إنشاء شبكة داخل الجبيل وربطها بميناء الجبيل بطول 220 كم وربط مدينة وعد الشمال بطريق طريف ــ سكاكا (طريق الشمال والجنوب)، وتحدث السلطان عن أبرز مشاريع سكك الحديد التي تخدم حائل ومحطة ركاب حائل ومحطة شحن البضائع الواقعة بالقرب من مدينة حائل الاقتصادية، موضحا توفير فرص وظيفية في سكك الحديد للشباب في مختلف المجالات خلال الأشهر المقبلة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1688


خدمات المحتوى



تقييم
8.07/10 (96 صوت)