الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
السجن من 6 أشهر إلى سنة... والغرامة من خمسة آلاف إلى عشرة آلاف ريال

السجن من 6 أشهر إلى سنة... والغرامة من خمسة آلاف إلى عشرة آلاف ريال
517
0
0
 
لمرور يعلن عقوبات مشددة على المفحطين :
16 ربيع الثاني 1434 11:18 PM
صحيفة الأجيال : أعلنت الإدارة العامة للمرور عن بدء تطبيق العقوبة المرورية بالسجن مدة لا تقل عن ستة أشهر وغرامة مالية لا تقل عن (5000) خمسة آلاف ريال عقوبة على كل مفحط يتسبب في إصابة، ومخالفة من يتسبب في وفاة بالسجن مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن (10000) عشرة آلاف ريال ومن ثم إحالة القضية للجهات الشرعية لأخذ الحق الخاص من إرش للمصابين أو دية للمتوفين والنظر في مصادرة المركبة.

وأكد اللواء عبدالرحمن بن عبدالله المقبل مدير الإدارة العامة للمرور حرص جهاز المرور على تطبيق تلك العقوبات بكل حزم وصرامة وبدون تهاون وذاك حفاظاً على الأرواح والممتلكات العامة من ظاهرة تشكل قلقاً لأي مجتمع تنتشر فيه.

وطالب اللواء المقبل الجميع الالتزام بالأنظمة التي تكفل الحفاظ إيجاد مجتمع مروري آمن. مناشداً أولياء الأمور متابعة أبنائهم الذين هم ركيزة وأمل مستقبل هذا الوطن.

وكانت دوريات المرور بالتعاون مع الاجهزة الامنية الأخرى قد شنت خلال الأشهر الماضية حملات مكثفة استهدفت المفحطين والمتجمهرين في عدد من شوارع مدن المملكة كافة أسفرت عن ضبط عشرات المفحطين ومئات المتجمهرينبينهم احداث واستيقاف وحجز مئات السيارات من بين سيارات المفحطين والمتجمهرين وسيارات تسير في مواكب التفحيط وغيرها.

وقد اتخذت دوريات المرور والجهات الامنية المشاركة خطوات استباقية لمواقع التفحيط حيث يتم التحضير لها منذ وقت مبكر للتصدي لتلك الظاهرة بالقوة والحزم حيث يتم تطويق تلك المواقع والتعامل مع الموقف بحزم.

وشهدت الفترة الماضية عمليات دهم لعدد من مواقع التفحيط في أحياء مختلفة في كافة مناطق ومحافظات المملكة وتم خلالها القبض على عدد المفحطين المشهورين إضافة على ما يسمى «الدرباوية» بعد أن رصدت دوريات البحث والتحري بأجهزة المرور عدد من الموقع ومن ثم الدخول إليها بعد وضع شبكة محكمة.

وخلال المداهمات الأمنية لمواقع التفحيط تم استيقاف عدد من السيارات بدون لوحات او لوحات مزورة أو سيارات تم بتغيير ألونها حيث تتم المتابعه وتطبيق تعليمات وزارة الداخليه القاضية بالاستيقاف الاجباري وفي حالة عدم التجاوب يتم الصدم وإعطاب السيارة ومن ثم القبض المفحطين.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 517


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)