السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار الوظائف
85 شركة تطرح آلاف الوظائف للسعوديين في " توطين الشرقية"

85 شركة تطرح آلاف الوظائف للسعوديين في
571
0
0
 
13 ربيع الثاني 1434 10:55 PM
صحيفة الأجيال - واس : افتتح مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية إبراهيم المعيقل اليوم فعاليات معرض توطين الشرقية في نسخته الثالثة الذي ترعاه وزارة العمل وتنظمه غرفة الشرقية وشركة روابط الاحتراف, تحت عنوان "فرص حقيقية لأيد سعودية" بمشاركة 85 شركة ومؤسسة تطرح آلاف الوظائف للخريجين لكل المراحل الدراسية من الجنسين وذلك بقاعة السيف بمحافظة الخبر.
وتجول المعيقل على أجنحة الشركات المشاركة وتعرف على الوظائف التي تطرحها للسعوديين والحوافز التي تقدمها لهم كما تعرف على أنشطة تلك الشركات.
وأوضح مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية في تصريح صحفي عقب الجولة أن الوظائف التي تطرحها تلك الشركات المشاركة تتناسب مع متواضعي التعليم إلى حملة الماجستير وأعلى في تخصصات إدارية أو هندسية أو إشرافية أو في الموارد البشرية، مشيراً إلى أن صندوق تنمية الموارد البشرية يشارك في المعرض ببرنامج مساندة التوظيف طاقات حيث أن المعرض يدعم الباحثين عن العمل ويسهم في تدريب وتطوير مهاراتهم، داعياً مكاتب التوظيف للاستفادة من قاعدة البيانات في حافز حيث يوجد أكثر من 1.5 مليون سيرة ذاتية لطالبي العمل أغلبهم من النساء.
وأبان المعيقل أنه تم تدريب أكثر من 500 ألف مستفيد في برنامج حافز ، كما تم اليوم إطلاق الخدمة الثانية من برامج التدريب التي ستغطي أكثر من مليوني شخص، داعياً الذين انتهت فترة الإعانة المالية لهم بالاستمرار في تحديث بياناتهم والاستمرار في أخذ الدورات التدريبية المقدمة الكترونياً حيث يوجد أكثر من 48 مادة تدريبية الكترونية لتأهيل وتوظيف الشباب في مثل هذه المعارض.
ورأى أن حل مشكلة فائض العمالة الوافدة التي لا حاجة لها هي رفع تكلفة العمالة الوافدة لردم الفجوة التنافسية مابين تكلفة الموظف السعودي والوافد، مشيراً إلى انه سيتم إطلاق برنامج الأجور خلال الفترة المقبلة الذي سيكشف المتلاعبين بأجور العاملين.

من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبد الرحمن الراشد أن المعرض يهدف إلى توفير المزيد من الوظائف للكوادر السعودية في مختلف المجالات، منوهاً بالمشاركة الواسعة للقطاع الخاص في المعرض الذي يعد بمثابة منصة مباشرة للقاء الشركات بالباحثين عن عمل، مؤكداً أن دعم توظيف الخريجين مسؤولية مشتركة بين مختلف القطاعات الحكومية والخاص.
وأضاف الراشد أن الشباب السعودي المؤهل يثبت حضوره في كل المجالات لو توفرت له ظروف العمل المناسبة، مشيداً بالجهود التي تبذلها وزارة العمل لرفع رواتب السعوديين وتوفير ظروف العمل المناسبة لهم على جميع المستويات.
وأفادت الرئيس التنفيذي لشركة روابط الاحتراف العنود أبو النجا أن الجميع يدرك حجم التحديات الكبيرة التي يواجهها مجال توطين الوظائف على مستوى الوطن، داعية إلى ضرورة استنهاض الهمم وحفز الطاقات من أجل أن يكون للشركة بصمة واضحة في هذا الجانب الذي بات يمثل أولوية مطلقة بالنسبة للدولة .
ولفتت النظر إلى المعارض السابقة التي نظمت لتوطين الوظائف وما أثمرته من جهود حيث جمعت خلالها الشركة رجال الأعمال مع الباحثين عن وظائف تحت سقف واحد والتعرف مباشرة على متطلبات سوق والجوانب التي ينبغي تعزيزها سواء على صعيد المناهج أو التدريب أو الظروف المحيطة ببيئة العمل .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 571


خدمات المحتوى



تقييم
9.01/10 (10 صوت)