الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
سمو أمير جازان يؤسس ويفتتح مشروعات تعليمية بملياري ريال

سمو أمير جازان يؤسس ويفتتح مشروعات تعليمية بملياري ريال
277
0
0
 
7 ربيع الثاني 1434 05:02 PM
صحيفة الأجيال : رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم حفل وضع حجر الأساس، وافتتاح لعدد من المشروعات التعليمية بالمنطقة، وذلك بمقر الإدارة العامة للتربية والتعليم بجازان .
وبدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم القى معالي نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ كلمة أكد خلالها أهمية التعليم كونه عصب حياة المجتمعات وقوام التنمية الشاملة ومعين الثروة التي لا تنضب لأنه استثمار في الإنسان الذي يشكل الرقم الأصعب في معادلة الحياة والحضارة والتقدم والاستقرار .
وبين أن وزارة التربية والتعليم عملت على محاور شملت مكونات المنظومة التعليمية وعمليات التعليم والتعلم والتطوير المهني والتقويم والتنظيم الإداري , عبر مستويين من العمل شملا الإصلاح قصير المدى , والمستوى الاستراتيجي بهدف تخريج جيل محب ومخلص لدينه ووطنه وولاة أمره يتمثل القيم النبيلة ويمتلك المعارف والمهارات المؤهلة للنجاح .
ونوه بالرعاية المتواصلة التي يحظى بها التعليم من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – مشيراً إلى أن منطقة جازان وحدها ستشهد خلال هذا العام افتتاح 144 مبنى مدرسيا كنتيجة لتلك الرعاية .
وأضاف معالي نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين أن المجتمع بكافة مكوناته شريك مع الوزارة في صياغة المستقبل التعليمي الزاهر بدءًا من الأسرة في البيت وانتهاءً بمؤسسات العمل والتدريب والتوظيف .
عقب ذلك قام سمو أمير منطقة جازان بوضع حجر أساس 202 مشروع تعليمي بتعليم جازان التي سيتم إنشاؤها بتكلفة تبلغ " 1.400.000.000 " ريال، ووضع حجر أساس 28 مشروعا تعليميا بتعليم صبيا بتكلفة تبلغ " 222.500.000 " ريال , كما قام سموه بافتتاح 40 مشروعا تعليميا بتعليم جازان التي تم إنشاؤها بتكلفة بلغت " 394.495.662 " ريالا , وافتتاح 20 مشروعا تعليميا بتعليم صبيا بتكلفة بلغت " 110.699.024 " ريالا .
واطلع سمو أمير منطقة جازان والحضور على عرض وثائقي عن المشروعات .
وفي ختام الحفل قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز بتكريم عدد من المواطنين المتبرعين بأراض للمشروعات التعليمية بالمنطقة وكذلك تسليم مفاتيح المدارس الجديدة لمديري مكاتب التربية والتعليم بمحافظات المنطقة إلى جانب تكريم مديري الإدارات الحكومية ومحافظي المحافظات فيما تسلم سموه هدية تذكارية من مدير عام التربية والتعليم بمنطقة جازان محمد بن مهدي الحارثي بهذه المناسبة .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 277


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)