السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض تُدشن "نفق العروبة"

 الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض تُدشن
685
0
0
 
6 ربيع الثاني 1434 02:14 PM
صحيفة الأجيال : أنهت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، تنفيذ تقاطع طريق العروبة مع طريق الملك عبد العزيز، ودشنت الحركة المرورية الحرة للقادمين باتجاهي الشمال إلى الجنوب عبر "نفق العروبة" الذي استغرق انجازه أقل من 15 شهراً، وأسهم في رفع القدرة الاستيعابية على طريق الملك عبد العزيز.
فقد أتاح مشروع النفق الذي يبلغ طوله كيلومتر واحد ويتكون من ثلاث مسارات وكتف بكل اتجاه مع مسارين في طرق الخدمة، حرية التنقل من شمال طريق الملك عبد العزيز إلى جنوبه دون معوقات في حركة السير.
ويمتد الجزء المغلق فوق النفق بطول يبلغ نحو 170 متراً مع تمكين حركة الانعطاف بمسار الخدمة سواء للشمال أو للجنوب، بما يساعد على استيعاب الحركة المرورية عند التقاطع، الذي سيشهد كثافة أكبر من الحركة بعد تدشين مشروع امتداد طريق العروبة عبر قاعدة الرياض الجوية في الفترة الوجيزة المقبلة بمشيئة الله.
كما اشتمل المشروع، على تمديد لشبكات تصريف مياه الأمطار والسيول، وأعمال التنسيق للموقع، ومجموعة من العناصر الجمالية، وتزويد النفق بالإضاءة الليلية والنهارية ونظم الأمن والسلامة، فضلاً عن تزويد الطريق بأحدث التطبيقات التقنية المتقدمة لنظم الإدارة المرورية التي تسهم في تحقيق الاستفادة القصوى من الطاقة الاستيعابية للطريق ورفع مستوى السلامة المرورية فيه.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 685


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)