الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
السيرة الذاتية لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر أمير منطقة الرياض

السيرة الذاتية لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر أمير منطقة الرياض
742
0
0
 
4 ربيع الثاني 1434 09:33 PM
صحيفة الأجيال : صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز هو الابن الثالث لصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن عبدالعزيز وقد تخرج من كلية ساندهرست البريطانية، وتم تعيينه برتبة ملازم ثاني بمعهد سلاح المدرعات .
وعمل سموه في الكتيبة الأولى باللواء المدرع الرابع ثم ضابط عمليات في قيادة سلاح المدرعات وعمل مساعداً لقائد سلاح المدرعات لمدة عامين وتمت ترقيته إلى رتبة لواء ركن في 1/5/1418هـ وعين قائداً لسلاح المدرعات ثم نائباً لقائد القوات البرية حتى صدور مرسوم ملكي في عام 2011م بترقيته إلى رتبة فريق ركن وقائداً للقوات البرية الملكية السعودية إلى أن صدر المرسوم الملكي اليوم بتعيينه أميراً لمنطقة الرياض .
وأشترك سموه في دورات تأسيسية ضباط دروع في المملكة ومتقدمة في الولايات المتحدة الأمريكية ودورات مختلفة أخرى، كما اشترك في عدة تمارين ميدانية مختلفة وقام بعدة زيارات خارجية واشترك في لجان تعاون مشتركة .
وشارك سمو الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز في عملية تحرير الكويت (درع وعاصفة الصحراء ) وكلف بالمشاركة في عمليات درع الجنوب، كما رأس اللجنة العسكرية السعودية الروسية .
وحصل على درجة الماجستير في العلوم العسكرية من كلية القيادة والأركان، كما حصل على عدة أنواط وأوسمة مختلفة داخلية وخارجية .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 742


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)