الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
إعادة فتح تقاطع بريمان أمام حركة المرور في جدة

إعادة فتح تقاطع بريمان أمام حركة المرور في جدة
437
0
0
 
27 ربيع الأول 1434 11:23 PM
صحيفة الأجيال : أعادت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، بالتعاون مع إدارة المرور في محافظة جدة، فتح طريق الحرمين السريع أمام حركة مرور السيارات تحت جسر بريمان، وذلك بعد اكتمال الأعمال الإنشائية لمشروع تطوير الجسر ضمن الأعمال المدنية لمشروع قطار الحرمين.
وأوضح وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور جبارة بن عيد الصريصري، أن مشروع تطوير الجسر تضمن إزالة الجسر القديم وإعادة بناء جسر آخر بمواصفات هندسية وإنشائية عالية الجودة لضمان انسيابية الحركة على هذا التقاطع.
وأفاد بأن تطوير الجسر يقع ضمن أعمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع قطار الحرمين التي تعنى ببناء مسار القطار وإنشاء الجسور والعبارات على امتداد المسار من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، مبيناً أن العمل في هذا الجزء الذي يشهد حركة مرورية ذات كثافة عالية يصل الارتداد المروري فيها لأكثر من كيلو مترين في أوقات الذروة يهدف إلى بناء مسار آمن لمرور القطار في الجزيرة الوسطية للطريق وتحرير حركة المرور فوق الجسر بإلغاء الإشارات الضوئية.
وأكد أن العمل يجري على استكمال بناء المنحدرات والمرتقيات على هذا التقاطع بما يخدم حركة السير في جميع الاتجاهات المرتبطة بهذا التقاطع، لافتاً النظر إلى أن الجسر نفذ بمواصفات عالية الجودة خلال فترة زمنية قياسية لم تتجاوز ستة أشهر شملت ترحيل وحماية خطوط الخدمات المتعارضة مع الطريق ومن بينها خطوط تابعة لشركة أرامكو السعودية وشركة الكهرباء وشركة المياه الوطنية وشركات الاتصالات.
وأبان الدكتور الصريصري أن العمل جارٍ لتنفيذ عدد من التقاطعات والجسور الأخرى على هذا الممر الاستراتيجي ومن بينها تقاطع القاعدة الجوية وتقاطع الدفاع الجوي، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء منها قريباً بإذن الله فيما سيبدأ العمل في ثلاثة تقاطعات في وقت واحد وهي تقاطع المطار وتقاطع التحلية وتقاطع فلسطين، حيث تم في وقت سابق افتتاح تقاطع صالة الحجاج وإعادة تطوير هذا التقاطع.
يذكر أن مشروع قطار الحرمين السريع يشمل هدم وإعادة بناء سبعة تقاطعات رئيسة وإنشاء تقاطع ثامن جديد بهدف فصل حركة سير القطار عن حركة السيارات وتحرير التقاطعات العلوية فوق الجسور من الإشارات الضوئية وربط شرق جدة بغربها ما سيؤدي إلى القضاء على الاختناقات المرورية عند هذه التقاطعات المهمة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 437


خدمات المحتوى



تقييم
9.01/10 (10 صوت)